صيدلة الجامعة المصرية الروسية تعقد ورشة عن أهمية البحث العلمى.. صور

أعلن الدكتور محمد إيهاب فتوح، عميد كلية الصيدلة فى الجامعة المصرية الروسية”ERU”، أنه تم إقامة ورشة عمل للطلاب عن أهمية “البحث العلمى”؛ لتوعيتهم بأساسياته وإكسابهم مهاراته وإشراكهم فى المشروعات البحثية المقبلة، وفتح أفاق جديدة فى مجال العمل والبحث العلمى.. مشيراً أن تلك الورشة تأتى بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، وتتم تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى رئيس الجامعة.
أضاف عميد كلية الصيدلة فى الجامعة المصرية الروسية”ERU”، أن تلك الورشة العلمية تقام للعام الرابع، وتأتى فى إطار إهتمام الجامعة المصرية الروسية بالبحث العلمى وفتح افاقه أمام الطلاب وتحسين مهاراتهم، مما يتيح أمامهم فرص الحصول على الدرجات العلمية، ويعزز قدرتهم التنافسية للحصول على منح الدراسات العليا بعد التخرج، وأقيمت الورشة على مدار (3) أيام بمعامل الأبحاث المركزية داخل الكلية وقاعة (2) بمبنى كلية الصيدلة الجديد.. لافتاً أنه شارك فى ورشة العمل العديد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية ومسئولين من شركات الأدوية وذلك بالتعاون مع وحدة ضمان الجودة بالكلية، كما أن الورشة شهدت حضوراً كثيفاً من الطلاب الذين أعربوا عن إستفادتهم من مختلف الجلسات النظرية والعملية.
أوضح الدكتور محمد إيهاب فتوح، أن الهدف من ورشة العمل رفع مستوى الطلاب وخلق بيئة بحثية مواكبة لظروف التطور الكبير الذى يشهده البحث العلمى كل يوم سواء على المستوى المحلى أو الدولى؛ ولخلق جيل من الصيادلة قادر على الإبتكار ومواكبة كل ما هو جديد فى مجالات “العلوم الصيدلية”.. كاشفاً أن ورش العمل تدعم الطلاب لدى تخرجهم ورفع قدراتهم على المنافسة فى سوق العمل “المحلى والدولى”، وصَقَلَ مهاراتهم من خلال التعامل بشكل مباشر مع الأكاديميين والمتخصصين.
شارك فى ورشة العمل كلاً من: “الدكتور محمود مرعى مدير وحدة رقابة الجودة فى شركة إسترازينيكا، الدكتور عبدالله محمد مدرس الكيمياء التحليلية، الدكتور محمد عادل عبدالمقصود مدرس الصيدلانيات، الدكتور محمد عادل سيد مدرس الكيمياء الصيدلية، الدكتورعبدالله فتحى مدرس الكيمياء الحيوية، المعيد عبدالحميد أبوبكر مدرس مساعد الصيدلانيات، المعيد سامح حسام مدرس مساعد الكيمياء الحيوية، المعيد محمود سامى الكتامى مدرس مساعد الكيمياء الصيدلية، المعيدة آلاء رضا مدرس مساعد الكيمياء التحليلية، والدكتور حسام سمير أستاذ مساعد الصيدلانيات فى كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية”.

صيدلة الجامعة المصرية الروسية تعقد ورشة عن أهمية البحث العلمى.. صور

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *