لائحة التقديمات

  1. يكون القبول بالجامعة مؤقتًا لحين التأكد من صحة الشهادات والبيانات والأوراق المقدمة ، وفى حالة تعارضها مع شروط القبول الصادرة من الجامعة أو مكتب التنسيق والقبول بالجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي سيكون طلب الإلتحاق المقدم للجامعة لاغيًا ، ولا يحق الرجوع على الجامعة أو وزارة التعليم العالي بأى شكل فى حالة ثبوت أى تلاعب أو تزوير ، ويجب أن تكون البيانات الواردة بطلب الإلتحاق هى البيانات النهائية والصحيحة ومطابقة للواقع الفعلى والمدونة بالسجلات والمستندات الرسمية أثناء فترة التقديم والدراسة وبعد التخرج ولا يحق التعديل فى الإسم فيما بعد .
  1. يجب أن تكون اللياقه البدنية والذهنية للطالب تسمح بقيامه بما تتطلبه الدراسة بالكلية والإنتظام في الدراسة ، وفي حالة ثبوت غير ذلك عند توقيع الكشف الطبي عليه ستقوم الجامعة برفض قبول الطالب مع تطبيق نسب الخصم المعمول بها في حالة سحب الملف.
  2. في حالة سحب الملف من الجامعة سيتم استرداد المصروفات الدراسية كالآتي :-

أولًا: الطلاب المستجدين:-

  • المصروفات الإدارية لا ترد.
  • استرداد قبل بدء الفصل الدراسي : خصم 10% مما سدد.
  • استرداد في خلال شهر من بدء الفصل الدراسي : خصم 50% مما سدد.
  • استرداد بعد شهر من بدء الفصل الدراسي : خصم 100% مما سدد.
  • مع الإلتزام بكافة القرارات الصادرة في هذا الشأن من مجلس الجامعات الخاصة.
  • في حالة عدم سداد مصروفات الفصل الدراسي الثاني في موعد أقصاه أسبوع قبل بدء الفصل الدراسي الثاني يتم فصل الطالب من الجامعة وبالتالي لا يفرض عليه أي مديونية تخص الفصل الدراسي الثاني.

ثانيًا: الطلاب المقيدين:-

  • قبل بداية الدراسة لا يتم خصم أي مصروفات.
  • من لم يحضر إمتحانات منتصف الفصل الدراسي يتم خصم 25% من قيمة مصروفات الفصل الدراسي بالإضافة إلى الرسوم .
  • من حضر إمتحانات منتصف الفصل الدراسي يتم خصم قيمة مصروفات الفصل الدراسي بالكامل بالإضافة إلى الرسوم.
  1. فى حالة التأخر عن سداد المصروفات يصبح الطالب غير مقيد ، ولا يحق له الدراسة ودخول الإمتحانات وأصبح ملزمًا بإيقاف قيده وسداد الرسوم الخاصة بذلك وهي 25% من قيمة مصروفات الفصل الدراسي .
  2. إذا تسبب أو شارك ( الطالب / الطالبة )  فى أي أعمال من شأنها تحميل الجامعة إلتزامات مالية نتيجة إتلاف، أو إضرار أو تخريب بالمعامل أو تعويضات للغير يتم خصم الغرامات المالية التى تُحددها إدارة الجامعة من رصيد الرسوم الدراسية ويجب إستكمال الرسوم الدراسية فور طلبها وإلا يعتبر الطالب متخلفًا عن سداد الرسوم الدراسية.
  3. إذا ثبت أن الطالب يتعاطى أي نوع من أنواع المخدرات أثناء الكشف الطبي أو خلال فترة دراسته بالجامعة سيتم إيقاف قيده لحين تعافيه نهائيًا وفي حالة إستمرار تعاطيه للمخدرات بعد ذلك يُعرض أمر فصله على مجلس الجامعه.

في حالة تدنى المستوي الدراسي للطالب بعدم تحقيقه 75 % من إجمالى عدد الساعات المطلوب تحقيقها أو حالة تحقيق تقدير تراكمي (CGPA) أقل من 2 لمدة ستة فصول دراسية متتالية ، أو حالة تجاوز فترة دراسة الطالب لأكثر من عشر سنوات بدون تخرجه ، سوف يتم عرض حالة الطالب على مجلس الجامعة لدراسة موقفه و فصله من الجامعة أوتحديد مدى إمكانية إعطاء الطالب فرصة أخيرة.

—————————————————————————————————————————-

تُعلن الجامعة المصرية الروسية عن فتح باب التقدم للإلتحاق بكليات الجامعة المختلفة
للعام الجامعي 2023/2024 وذلك من خلال مقر الجامعة أو أونلاين من خلال موقع الجامعة
eru.edu.eg

  • كلية طب الفم والأسنان.
  • كلية الصيدلة وتضم البرامج التالية : برنامجPharm D Clinical وبرنامج Pharm D.

كلية الصيدلة معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد

  • كلية الهندسة وتضم البرامج التالية : ( هندسة الميكاترونيات والروبوتات – هندسة التشييد – الهندسة المعمارية
    – هندسة الإتصالات ) وهي برامج معتمدة من إتحاد المهندسين العرب.

  برنامجي الميكاترونيات والإتصالات معتمدين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد

  • يتاح لطلاب كلية الهندسة الدراسة بروسيا لمدة فصل دراسي أو أكثر حسب الرغبه وكذلك يمكن الحصول على بكالوريوس مزدوج
    في بعض التخصصات من خلال إتفاقيات مشتركة مع إحدى الجامعات الروسية.
  • كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال وتضم البرامج التالية :
  • إدارة الأعمال: ( الإدارة – التسويق – إدارة الموارد البشرية – التمويل – سلاسل التوريد ).

ب – المحاسبة.                              ج- الاقتصاد.             د- العلوم السياسية.     هـ – العلوم السياسية الرقمية.           

و-  تكنولوجيا الأعمال: (نظم المعلومات الإدارية – تحليل الأعمال – الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا المالية – الذكاء التسويقي).

  • كلية الذكاء الاصطناعي وتضم البرامج التالية :

أ. الذكاء الاصطناعي.                                ب. علوم البيانات.

  • كلية الفنون التطبيقية وتضم البرامج التالية :
  • التصميم الداخلي والأثاث.     ب- الطباعة والتغليف.      ج- الزجاج.          د- تصميم الموضة والملابس.
  • كلية الفنون الجميلة وتضم االبرامج التالية:
  • الفنون البصرية ( التصوير والوسائط المتعددة – النحت والتجهيز في الفراغ – الطبعة الفنية – الفوتوغرافيا ).
  • التصميم البيئي  ( تصميم العمارة والمناظر الخلوية – العمارة الداخلية والتأثيث – سينوغرافيا ).

ج-     تصميم الدمى والألعاب المجسمة.    

د-     فنون الإتصال البصري ( تصميم الإعلان – التصميم الجرافيكي – الرسوم الإيضاحية ).  

هـ-    فنون الوسائط الرقمية ( رسوم متحركة – تصميم الألعاب الرقمية – تصميم الحركة ).

  • كلية الألسن واللغات التقنية وتضم اللغات التالية:
  • اللغة الإنجليزية.          ب- اللغة الألمانية.                                    ج- اللغة الروسية.

كما تُعلن الجامعة عن القبول المباشر للطلاب المحولين والوافدين (غير المصريين) من خلال التقدم المباشر
لمقر الجامعة وكذلك المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة والثانوية العامة.

  • الجامعة عضو عامل في إتحاد الجامعات العربية.
  • الجامعة تمنح الطلاب الدارسين في جامعات أو معاهد عليا أُخرى ويرغبون في التحويل لكلية الهندسة نسبة خصم 25%
           على المصروفات الدراسية طوال فترة الدراسة
    .
  • توجد منح جزئية 10% لمن لهم أشقاء يدرسون بالجامعة.

 

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الجامعة  www.eru.edu.eg

أو الإتصال على الارقام التالية : 02286091140228609115

وإتصال و واتساب على الأرقام التالية : 010506306810105063068201050630683

نظام وشروط التحويل للعام الجامعي 2023/2024

يسر إدارة الجامعة أن تُعلن عن فتح باب التحويل إلي كليات الجامعة حتى إكتمال الأعداد.

( الهندسة – الصيدلة فارم دي & كلينيكال – طب الفم والأسنان – الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال
– الذكاء الاصطناعي – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الألسن واللغات التقنية )

أولًا :- شروط التحويل :

  1. تحقيق الحد الأدنى للدرجات المسموح به للتقديم طبقًا لتاريخ الحصول على الشهادة ونوع المؤهل الدراسي.
  2. يلزم سرعة إستكمال الأوراق المطلوبة ودفع مصروفات الكلية فور إعلان نتيجة القبول بحد أقصي (5) أيام عمل
    وإلا يعتبر الترشح لاغيًا.
  3. تقوم لجنة المقاصات بالجامعة بعمل مقترح مقاصة تحدد المقررات التى نجح فيها المتقدم وتعتبر مكافئة لمقررات الجامعة لعرضها على لجنة المقاصات بالوزارة للموافقة على إعتماد إعفاء المتقدم من دراستها بالجامعة من عدمه.
  4. يتم إختيار الطلاب المقبولين طبقا لأعلى تقدير وأقل عدد ساعات أمضاها الطالب بالكلية المحول منها .

ثانيًا:- الأوراق المطلوبة:

  • أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .   2 – أصل بيان تقديرات موثق بختم الشعار.
  • أصل المحتوي العلمي بالمواد التي درسها الطالب من الجهة المحول منها موثق بختم الجامعة.
  • اصل شهادة الميلاد موضح بها الرقم الثلاثي للطالب .
  • خطاب سحب أو بيان حالة من الكلية / المعهد المحول منها في حالة القبول.
  • نموذج 2 جند وبطاقة 6 جند للطلاب الذكور .  7عدد 6 صور شخصية حديثة.
  • بالنسبة للطلاب المحولين من جامعات خارج مصر يتم إضافة الأوراق التالية مع الأوراق السابقة مع التأكد من توثيقها
    من المستشار الثقافي المصري من الدوله المانحه للشهادة :
  • اصل جواز السفر ( للإطلاع) موضح عليه تأشيرات الدخول والخروج من وإلى الدولة التي درس بها الطالب.
  • شهادة تحركات من وزارة الداخلية تُثبت الفترة التى قضاها الطالب أثناء دراسته بالجامعة المحول منها.

جـ – صورة من تصريح إقامة الطالب بالدولة التى بها الجامعة المحول منها.

د – خطاب من المستشار الثقافي بالسفارة المصرية بالدولة المحول منها يفيد بأن الجامعة المحول منها الطالب
من الجامعات المعترف بها في جمهورية مصر العربية.  

لائحة إيقاف القيد

أولًا : المُخوَل لهم عمل إيقاف قيد للطالب وسحب الملف :-

  • الوالد أو ولي الأمر
  • ( الأم – العم – الخال – الشقيق بشرط ألا يقل عن 21 سنة ) ويشترط وجود الطالب

و تقديم تفويض من الوالد مع كتابة الطرف الموجود إقرار بصحة التفويض.

  • أي شخص معه توكيل رسمي في الشهر العقاري من الوالد.
  • الطلاب الذين بلغوا سن 21 سنة ويشترط وجود ولي الأمر ويمكن لأيهما تقديم تفويض من الطرف غير الموجود مع كتابة الطرف الموجود إقرار بصحة التفويض.
  • الشخص الذي قام بالتوقيع على إقرارات القبول النهائي أثناء تسليم أصل الأوراق في مرحلة التقديمات.

ثانيًا : رسوم إيقاف القيد :-

يحق للطالب وقف القيد وسداد 25% من قيمة المصروفات الدراسية وسداد الرسوم بشرط عدم حضور إمتحانات منتصف الفصل الدراسي ( الميدترم).

ثالثًا: حالات رفض إيقاف القيد:

في حالة حضور الطالب إمتحانات منتصف الفصل الدراسي ولكن يحق له في التوقيت المسموح به سحب المواد المسجلة مع سداد مصروفات الفصل الدراسي بالكامل.

رابعًا : عدد مرات إيقاف القيد:

  • يجوز للطالب عمل 4 مرات إيقاف قيد طوال فترة الدراسة .
  • يمكن زيادة عدد مرات إيقاف القيد عن 4 مرات بعد موافقة مجلس الكلية ثم مجلس الجامعة .

خامسًا : إيقاف القيد للطلاب المستجدين :

يجوز للطالب المستجد عمل إيقاف قيد خلال السنة الدراسية الأولى بشرط سداد المصروفات الدراسية للفصل الدراسي المطلوب إيقاف القيد فيه بالكامل وفي حالة وجود عذر قهري مقبول يتم تخفيض جزء من مصروفات الفصل الدراسي الإجباري التالي بشرط تقديم طلب التخفيض مرفق به المستندات المطلوبة.

———————————————————————————————————————-


المستندات المطلوبة للتقديم لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية

أولاً : الدبلومة الأمريكية

1. أصل الشهادة + أصل (GPA)  المدرسية الصف العاشر – الحادي عشر – الثاني عشر

* من داخل مصر:- موثق  من الإدارة العامه للإمتحانات

* من خارج مصر:- موثق من الخارجية المصرية

2.      أصل ( SAT 1 &  SAT 2) موثقة من Amid East + الخارجية المصرية

أو أصل (ACT 1 & ACT 2  ) موثقة من American Academy + ادارة التعليم الخاص

أو أصل ( EST 1 & EST 2 ) موثق من الإدارة العامة للإمتحانات

3.      إسم المستخدم الخاص بحساب ACT &SAT & EST وكلمة السر

4.      أصل التسلسل الدراسى من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثاني عشر

أو أصل شهادة الاعدادية (النظام الحكومي + خطاب تسلسل للثلاث سنوات التالية)

أو أصل شهادة الابتدائية (النظام الحكومي)+ خطاب تسلسل للستة سنوات التالية

* من داخل مصر: الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة

* من خارج مصر : موثق من الخارجية المصرية

أو خطاب من وزارة التربية والتعليم يفيد بأن الطالب قد استوفي متطلبات الحصول على مراحل التعليم قبل الجامعي

* معتمد ومختوم بختم النسر من الإدارة العامه للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم

5. للشهادات من خارج مصر :- إفادة تثبت قيد الطالب علي النظام الامريكى في وزارة التربية والتعليم

* موثقة من الإدارة العامة للتعليم الخاص

6. المدارس ( من خارج مصر ) خطاب من الاميديست بالدقي بأن المدرسة معتمدة ضمن رابطة المدارس الأمريكية

7. أصل شهادة اللغة العربية والدين

* من داخل مصر:موثق من الإدارة العامة للإمتحانات

* من خارج مصر : موثق من الخارجية المصرية

·        الحد الأدنى للترشح SAT1 أو EST1  800

·        الحد الأدنى للترشح ACT1   820

·        الحد الأدنى للترشح SAT2 أو EST2 أو ACT2  900

ثانيًا : الشهادة الإنجليزية IGCSE

1. أصل شهادات ال IGCSE

من داخل مصر:- موثقة من المجلس الثقافي البريطانى + الخارجية المصرية + الإدارة العامة للامتحانات

*من خارج مصر:- موثقة من المجلس الثقافي البريطانى في مصر + الخارجية المصرية

2. أصل التسلسل الدراسى من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف الثانى عشر

أو أصل شهادة الاعدادية (النظام الحكومي + خطاب تسلسل للثلاث سنوات التالية)

أو أصل شهادة الابتدائية (النظام الحكومي) + خطاب تسلسل للستة سنوات التالية

* من داخل مصر:موثق من المدرسة والإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة

* من خارج مصر : موثق من الخارجية المصرية

أو خطاب من وزارة التربية والتعليم يفيد بأن الطالب قد أستوفي متطلبات الحصول على مراحل التعليم قبل الجامعي

أو إفادة 11 سنة تعليمية للطلاب الحاصلين على 11 سنة تعليمية فقط وأنهوا متطلبات التعليم ما قبل الجامعي

* معتمد ومختوم بختم النسر من الإدارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم

3. أصل شهادة اللغه العربية والدين

* من داخل مصر:موثق من الإدارة العامة للإمتحانات.

* من خارج مصر : موثق من الخارجية المصرية.

لقبول شهادات الثانوية الإنجليزية يشترط نجاح الطالب في 8  مواد في المستوى العادى (OLEVEL) بتقدير لايقل عن C

· يمكن اختيار مادتين من المستويين المتقدم (AL) أو التكميلى (ASL) بتقدير لا يقل عن D

· يشترط للقبول بكلية الهندسة 9  مواد على الاقل منهم الرياضيات في المستوى العادى والرياضيات في المستوى المتقدم

هام جدًا الطلاب المصريين الذين يحملون شهادات إتمام الدراسة الثانوية وحصلوا عليها من خارج جمهورية مصر العربية عليهم إثبات الأتى:-

                 شهادة تحركات تفيد بتواجد الطلاب وإقامتهم إقامة كاملة داخل تلك الدولة الحاصل منها على الشهادة (عام دراسى كامل).                

المستندات المطلوبة للتقديم لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها

الطلاب المصريين

الثانوية العامة وما يعادلها:-

  1. أصل شهادة الثانوية. ( موثقة )
  2. أصل شهادة الميلاد. ( حديثة )
  3. 6 صور شخصية. ( حديثة )
  4. صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.
  5. سداد مصروفات القسط الأول.
  6. شهادة قيد للطالب الحاصل على شهادة الثانوية في العام السابق من الجامعة المقيد بها.

الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج مصر

  1. شهادة إختبار القدرات (للثانوية السعودية) وكذلك إسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. التسلسل الدراسي للمستوى الحادي عشر والثاني عشر في (الثانوية اليمنية).
  3. شهادة تحركات تفيد بتواجد الطلاب وإقامتهم إقامة كاملة داخل تلك الدولة الحاصل منها على الشهادة.

 

الوافدين (جنسيات غير مصرية)

القبول فوري لجميع الطلاب الوافدين بعد التسجيل على منصة إدرس فى مصر فى موعد أقصاه 30/1/2024

الأوراق المطلوبة للتقديم للطلاب الوافدين

  1. أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها موثقة.
  2. صورة جواز السفر للطالب وولي الأمر ( والأصل للإطلاع ).
  3. صورة إقامة الطالب وتكون سارية أو تأشيرة الدخول ( والأصل للإطلاع ).
  4. أصل شهادة الميلاد موثقة.
  5. شهادة قيد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية في العام السابق من الجامعة المقيد بها.
  6. أصل بيان تقديرات ومحتوى علمي من الجامعة المحول منها.

 

مصروفات الطلاب الوافدين الجدد بالدولار الأمريكي للعام الجامعي 2023/2024

 

الكلية

دولة الحصول على الشهادة

من داخل مصر

من خارج مصر

 القسط الأول

القسط الثاني

 القسط الأول

القسط الثاني

المصروفات

الكتب

المصروفات

الكتب

المصروفات

الكتب

المصروفات

الكتب

طب الفم والأسنان

2875

125

2785

125

3775

125

3685

125

صيدلة كلينيكال

2225

75

2175

75

2925

75

2855

75

صيدلة فارم دي

2025

75

1955

75

2625

75

2605

75

الهندسة

1450

1370

1850

1830

الذكاء الاصطناعي

1300

75

1230

75

1700

75

1600

75

الفنون الجميلة

1100

1020

1400

1360

الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال

1050

1020

1400

1300

الفنون التطبيقية

950

930

1250

1200

الألسن واللغات التقنية

850

800

1100

1050

 

  • يتم سداد 130 دولار رسوم التسجيل وطلب الإلتحاق ( مرة واحدة ).
  • يتم سداد 60 دولار رسوم إختبار القدرات لكل  من كليتي ( الفنون الجميلة والفنون التطبيقية ).
  • يتم تحصيل 200 دولار رسوم مقاصة علمية للطلاب المحولين ( مرة واحدة ).
  • مصروفات الكتب الدراسية للعام الجامعي 2023 / 2024.
  • القسط الأول يسدد عند القبول والقسط الثاني يسدد في نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • أماكن سداد المصروفات الدراسية :-
  • يتم سداد المصروفات بعد الحصول على إذن دفع من إدارة شئون الطلاب بالفيزا داخل الجامعة أونقدًا

في أحد فروع البنوك التالية :- ( بنك قطر الوطنى الأهلى  –  بنك التعمير والإسكان )

ولا يعتد بسداد المصروفات إلا بعد تقديم ما يدل على السداد إلى إدارة شئون الطلاب.

  • توجد منح جزئية 25% للطلاب المحولين لكلية الهندسة لفترة محدودة.
  • توجد منح جزئية 10% لمن لهم أشقاء يدرسون بالجامعة.
  • يتم سداد المصروفات الدراسية على فصلين دراسيين

    يحصل الطلاب المتميزون على خصم حسب درجاتهم،

    خدمة نقل الطلاب بالأتوبيس متاحة مقابل رسوم إضافية حسب محل الإقامة.

    يتوفر سكن تحت الإشراف للطلاب والطالبات مقابل رسوم إضافية