الجامعة المصرية الروسية تستقبل وفداً طلابياً من جمهورية روسيا الاتحادية

برعاية الأستاذ الدكتور شريف فخري رئيس الجامعة، تستضيف الجامعة المصرية الروسية وفداً طلابياً من جامعة الصداقة بين الشعوب بموسكو للتدريب على استخدام اللغة العربية والتعرف علي الثقافة المصرية وعلى آثار القاهرة ومحيطها. ويأتى ذلك تفعيلا لاتفاقيات التبادل الطلابى مع بعض الجامعات الروسية.
وفى هذا الاطار تضمن برنامج التريب حضور محاضرة مع طلاب كلية الإداره والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، في مقرر العلوم السياسية بعنوان “دراسة الظواهر السياسية بطريقة علمية “، للدكتور / أحمد البسوسي ، مدرس العلوم السياسية بالجامعة المصرية الروسيـة ، والتى تناول فيها أهمية مناهج البحث في العلوم السياسية،وأنواعها، وكيفية استخدام هذه المناهج .مع اعطاء بعض الأمثلة . كما تطرق لشرح الفرق بين الباحث في العلوم السياسية والصحفي ، و أسلوب عمل كلا منهم .بالإضافة إلى الحديث عن أهمية دراسة النظريات في دراسة الظواهر السياسية .
كما تضمن البرنامج أيضا حضور محاضرة في مادة ” الاقتصاد الدولي ” بعنوان ” الإقتصاد المغلق “ ، حاضرت فيها أ.م.د / إنجي رؤوف أستاذ الإقتصاد المساعد بالجامعة ، وتناولت فيها عدة محاور منها : معنى الاقتصاد المغلق ، وكيفية تحديد التوازن العام في حالة الاقتصاد المغلق، و كيفية تعظيم المنفعة و الربح داخل هذا النظام.

الجامعة المصرية الروسية تستقبل وفداً طلابياً من جمهورية روسيا الاتحادية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *