باحث فى الجامعة المصرية الروسية ضمن قائمة أكثر 100 شخصية متميزة

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه تم إختيار “الدكتور محمد بحيرى” عضو هيئة التدريس فى “كلية الذكاء الإصطناعى” والمدرب بأكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية ضمن قائمة أكثر (100) شخصية متميزة فى العالم العربى وإفريقيا خلال فاعليات جائزة “ملهم الدولية” التى نظمها “إتحاد رواد الأعمال العرب”.
أعرب رئيس الجامعة المصرية الروسية ، عن سعادته بهذا الفوز الذى حققه “الدكتور محمد بحيرى”، والذى جاء نتيجة تميزه فى مجال الذكاء الإصطناعى “AI”؛ مما يؤكد للأوساط العلمية والبحثية الدولية تميز العديد من علماء وباحثى الجامعة فى جميع المجالات والتخصصات، وأن منهم نماذج مشرفة ومضيئة “محلياً، إقليمياً، ودولياً”.. لافتاً إلى أن فاعليات جائزة “ملهم الدولية” تم إقامتها فى مصر بحضور كوكبة من الشخصيات الريادية فى العالم العربى.
فى ذات السياق، أشار الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن هذا الإنجاز يشير إلى ما تتمتع به الجامعة من أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالً ومتميز فى مجالاتهم ويعتبر فوز باحث من علماء الجامعة فى مسابقة “ملهم الدولية” إنجازاً محفزاً للباحثين الأخرين المنتمين للجامعة على المشاركة فى المسابقات الدولية.. مضيفاً أن “الدكتور محمد بحيرى”، هو باحث فى “الهندسة الذكية، وإنترنت الأشياء IOT ، وقدم براءات إختراع لإنترنت الأشياء بالتعاون مع الحكومة الهندية”.
أوضح عميد كلية الذكاء الإصطناعى بالجامعة المصرية الروسية، أن فاعليات “جائزة ملهم الدولية”، تهدف إلى ترسيخ مفهوم التحفيز والتعريف بأهـم الشخصيات والرموز بالمجتمع العربى والإفريقى، من خلال رصد وتقييم أهم المعايير الدولية لمفهوم التميز والنجاح وتقديم النماذج التى تحققها؛ لتكون قدوة للشباب لإذكاء روح المنافسة بين الشخصيات والمؤسسات على المستوى “العربى، والإفريقى” وتحقيق التضافر بين كافة القطاعات الحكومية والخاصة، بهدف تحقيق تنمية فعـّالة إقتصادياً وإستثمارياً على كافة الأصعدة، وتوطيد العلاقات الإقتصادية العربية والإفريقية فضلاً عن آليات التعاون الدولى المشترك، كما أنه يساهم فى تحسين ترتيب الجامعة فى التصنيفات العالمية.
من جانبه، أكد الدكتور محمد بحيرى، المدرس فى كلية الذكاء الإصطناعى والمدرب بأكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من الإشتراك فى المسابقات الدولية والتعاون فى مجال البحث العلمى مع دول متميزة فى مجال البرمجيات “السوفت وير” مثل “الهند” يهدف لمجاراة علماء مصر لأخر التطورات العلمية فى العالم ويساعد فى نمو قدرات أبناء الوطن العلمية والفكرية والسلوكية، وتنمية المجتمع إقتصادياً ليُحقق الرفاهية، وحل المشكلات وتعظيم الفائدة، وهو مكمن عظمة الأمم.

باحث فى الجامعة المصرية الروسية ضمن قائمة أكثر 100 شخصية متميزة