برنامجى الاتصالات والميكاترونيات يحصلان على إعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد

 

كشف الأستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية “ERU”، أن مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد “نقاء” (NAQAAE) برئاسة الاستاذة الدكتورة يوهانسن يحيى عيد قد وافق فى جلسته رقم ٢٢٠ بتاريخ ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ على اعتماد برنامجى هندسة الاتصالات وهندسة الميكاترونيات بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية .. لافتاً أن هذا الإعتماد يأتى بدعم كامل من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية “ERU”، أن منح هذا الإعتماد لبرنامجى”هندسة الإتصالات، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات”، يأتى تتويجاً لجهود فريق عمل الجودة “مركز ضمان الجودة والاعتماد” فى الجامعة ووحدة ضمان الجودة وجميع أعضاء ومعاوني هيئة التدريس بالأقسام بكلية الهندسة، والجدير بالذكر أن هذا الإعتماد يسرى لمدة خمس أعوام دراسية؛ لحين تجديده مرة أخرى طبقاً لإشتراطات الهيئة.. مشيراً أن صدور هذا الإعتماد البرامجى يعد اعترافا من  الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد بأن برنامجى “هندسة الإتصالات، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات” بكلية الهندسة بـ”الجامعة المصرية الروسية” يقدمان تعليم هندسي وفق معايير الجودة ، وتشمل معايير الاعتماد الأكاديمي مختلف نواحي التعليم الهندسي مثل قوة المناهج الدراسية، وكفاية وكفاءة أعضاء هيئة التدريس، وتحقيق متطلبات التخرج، والجهود البحثية والتعليمية للكلية، وبرامج خدمة المجتمع، والأسلوب المتبع في الإدارة والموارد، ومستوى الطلاب والخريجين، والتسهيلات والتجهيزات بالأقسام العلمية بالكلية وغيرها من مجالات جودة التعليم العالي.

أشار الأستاذ الدكتور علاء محمد البطش عميد كلية الهندسة، أن إعتماد برنامجى “هندسة الإتصالات، وهندسة الميكاترونيات” فى كلية الهندسة من “الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد “نقاء” (NAQAAE) يعتبر استحقاقًا جديدًا للكلية، والتزامًا جديدًا للحفاظ على مكانتها بين كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية، وتطوير العملية التعليمية بها ويؤرخ لمرحلة جديدة بالكلية.. مؤكداً على مواصلة مسيرة النجاح باعتماد باقى برامج الكلية من أجل تقديم خريج يواكب متطلبات سوق العمل “المحلى، الإقليمى، والدولى” مع المحافظة على أعلى الإشتراطات لمواصفات التعليم الأكاديمى المحلية والعالمية والتى تتطابق مع “رؤية خطة الدولة  “2030”؛ لنهضة المجتمع المصرى والعربى.

من جانبه، أضاف الأستاذ الدكتور علاء محمد البطش، أن قرار الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد “نقاء”(NAQAAE)؛ جاء لما تمتلكه الكلية والجامعة من إمكانيات وبنية تحتية حديثة ومتطورة، ولائحة دراسية وطرق تدريس  وبرامج وخدمات متميزة لتفعيل الأنشطة الطلابية فى المجالات المختلفة..  وكذلك إتفاقيات التعاون التى عقدتها إدارة الكلية والجامعة مع كبرى الجامعات العالمية والجهات البحثية والمتخصصة فى شتى العلوم المتنوعة، وخصوصاً العلوم الهندسية والتكنولوجية داخل مصر وخارجها.

أوضح عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية “ERU”، أن الكلية تضم مجموعة متميزة من “أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة” ذوى كفاءات أكاديمية عالية وفريدة ساهمت وساعدت على الوصول لتلك الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع كل يوم؛ مما يصب فى مصلحة طلاب الكلية لإعداد خريجين قادرين على المنافسة فى سوق العمل سواء “المحلى، الإقليمى أو العالمى”.. لافتاً أن الكلية تحتوى على برامج متميزة عن مثيلاتها فى كليات الهندسة بالجامعات الأخرى، وتمنح معظم طلابها فرصة التدريب فى كبرى المشروعات الهندسية القومية منها والخاصة.

أفاد الدكتور علاء محمد البطش، أن من أهم ما يميز “كلية الهندسة” بالجامعة أنها تطبق نظرية فريق العمل المتكامل؛ لذلك نجحوا فى الوصول إلى تلك الخطوة المهمة والحصول على إعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد “نقاء” من أول مرة للبرنامجين المذكورين؛ مما يعد حافزاً لإستكمال إعتماد باقى البرامج بالكلية وكذلك باقى برامج كليات الجامعة.

برنامجى الاتصالات والميكاترونيات يحصلان على إعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد