بعد صدور القرار الوزارى ببدء الدراسة بها تعرف على أقسام وتخفيضات كلية الألسن بالجامعة المصرية الروسية.. صور

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية “ERU”، أنه بمناسبة إفتتاح الكلية تعلن الجامعة عن خصم 25% على مصروفات العام الجامعى (2022-2023).. لافتاً أن هذا القرار يأتى بمناسبة صدور القرار الوزارى بالموافقة على بدء الدراسة بـ”كلية الألسن واللغات التقنية” بالجامعة إعتباراً من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد.. مشيراً أن هذا القرار يأتى بدعم من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
أوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية “ERU”، أن “كلية الألسن واللغات التقنية” من الكليات “التنويرية، التثقيفية، والرائدة فى مجال التواصل والتقارب بين الشعوب التي تختلف فى اللغة”، وأنها تُعد من كليات القمة حاليًا نظرًا لأهميتها فى سوق العمل: “المحلى، الإقليمى، والدولى”، وأن عدد كليات الألسن فى الجامعات المصرية محدود، والطلب عليها الكبير، حيث يُقبل عليها الطلاب الذين يرغبون بالعمل فى المجالات المرتبطة باللغات والترجمة بشتى أنوعها، ومنها: “السياحة، الإرشاد السياحى، الخارجية، السلك الدبلوماسى، الإعلام، والمواقع الإلكترونية”.
أفاد الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، أن الإلتحاق متاح لخريجى “الثانوية العامة بجميع شعبها، الثانوية الأزهرية، والشهادات المعادلة العربية والأجنبية”؛ للحاصلين على مجموع 55% فأعلى، وتحتوى “كلية الألسن واللغات التقنية” بالجامعة على عدد (3) أقسام رئيسية كمرحلة أولى وهى :
1- قسم اللغة الروسية.
2- قسم اللغة الإنجليزية.
3- قسم اللغة الألمانية.
أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية “ERU”، أن الجامعة أصبحت تضم (😎 كليات وهى: “الصيدلة، الهندسة، طب الفم والأسنان الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، الذكاء الإصطناعى، الفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والألسن”.. موضحاً أن الجامعة تستهدف توفير التخصصات الملبية لإحتياجات سوق العمل “المحلية، والدولية”، فى الوقت الحاضر والمستقبل، والمواكبة للتطورات العالمية.

الجامعة المصرية الروسية تساهم هذا الأسبوع بنشر 3 أبحاث جديدة في النشر الدولي بمجلات “Scopus” العالمية