هندسة الجامعة المصرية الروسية ترحب بالطلاب الجدد باليوم التعريفى..صور

أعلن الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية “ERU”، أنه تم تنظيم اليوم التعريفى للطلاب الجدد الملتحقين بالكلية للعام الأكاديمى الجديد (2022-2023)؛ لتهنئتهم على الإنضمام لأسرة الجامعة والترحيب بهم، وكذلك تعريفهم بالجامعة وأنظمتها ولوائحها، والتعرف على نظام الدراسة وعلى جميع البرامج التى تقدمها الكلية وكذلك إستعدادات الكلية للعام الأكاديمى الجديد.. لافتاً أنه تم إقامة اليوم التعريفى برعاية الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى رئيس الجامعة.
أضاف عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية “ERU”، خلال إلقاء كلمته فى اليوم التعريفى أن الكلية بها (4) برامج متميزة وهى: “هندسة الإتصالات، هندسة الميكاترونيات والروبوتات، هندسة التشييد، والهندسة المعمارية”.. منوهاً أنه جارى العمل على إنشاء ثلاثة برامج جديدة؛ لمواكبة متطلبات وإحتياجات سوق العمل الفعلية الحالية والمستقبلية وهذه البرامج هى:
برنامج الهندسة الكهروميكانيكية “Electro-mechanical Engineering”
برنامج هندسة الطاقة “Energy Engineering”.
برنامج الهندسة الطبية “Biomedical Engineering”.
طالب الدكتور علاء محمد البطش، خلال حفل إستقبال الطلاب الجدد بضرورة تحديد هدف نصب أعينهم والسعى إلى تحقيقه والإجتهاد لتحقيق النجاح والتميز ووعدهم بتذليل كافة العقبات التى قد تواجههم خلال فترة دراستهم بالكلية وكذلك التى قد تحدث خلال تحولهم من مرحلة طالب ثانوى إلى طالب جامعى. كما حثهم على الإشتراك في الأنشطة الطلابية المختلفة لما لها من أهمية في صقل شخصية الطالب.. مضيفاً بأن الكلية والجامعة تفخر بحصول برنامجى : “هندسة الإتصالات، وهندسة الميكاترونيات و الروبوتات”، على الإعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد “نقاء NAQAAE”، وإقتراب حصول برنامجى: “هندسة التشييد والهندسة المعمارية” عليها فى القريب العاجل.
فى ذات السياق، أوضحت الدكتورة فاطمة شلتوت، رئيس قسم هندسة التشييد فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية”ERU”، أهم مميزات “برنامج هندسة التشييد” والتطور الذى تم فى المحتوى العلمى بالقسم حيث تم تحديث اللائحة الخاصة بالقسم؛ لتحتوى على كل ما يواكب العصر من تطبيقات “مجال الذكاء الإصطناعى و لغة البرمجة” فى التشييد لتلبية إحتياجات سوق العمل؛ مما يساعد فى تميز خريجى البرنامج.. منوهةً عن فرص العمل العديدة المتوفرة لخريج “برنامج هندسة التشييد” داخل مصر وخارجها.
من جانبه، عرض الدكتور أسامة خريس، المدرس بقسم الميكاترونيات والروبوتات فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية”ERU”، أهم مميزات “برنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات” وتميز البرنامج بحصوله على الإعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم والإعتماد “نقاء “NAQAAE، وعرض فرص العمل العديدة المتوفرة لخريجى البرنامج سواء على المستوى: “المحلى، الإقليمى، أو الدولى”.
فى الموضوع ذاته، أشارت الدكتورة شيماء مصطفى، رئيس قسم هندسة الإتصالات فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية”ERU”، لمدى تميز “برنامج هندسة الإتصالات”، وأنه يتمتع بالعديد من المميزات أهمها حصول البرنامج على الإعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم والإعتماد “نقاء NAQAAE”، والعديد من الإتفاقيات بين القسم وكبرى المؤسسات المحلية والعالمية التى تم من خلالها إنشاء “أكاديمية هواوى” داخل الحرم الجامعى؛ لتدريب الطلاب وخريجى الجامعات والمعاهد العليا.. موضحةً أنه توجد إتفاقية أخرى مع “وكالة الفضاء المصرية”، التى تم من خلالها إنشاء “معمل قمر صناعى تعليمى” داخل الكلية، وإستعرضت وفرة فرص العمل لخريجى البرنامج داخل مصر وخارجها.
فى سياق متصل، نصح الدكتور محمود عيسى، أستاذ بقسم الهندسة المعمارية فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية”ERU”، الطلاب الجدد بالإجتهاد وإختيار القسم المناسب لقدراتهم و ميولهم.. مشيراً إلى ما يميز “برنامج الهندسة المعمارية”، من تطوير دائم وتحديث للائحة والإهتمام بالتصميم المعمارى البيئى الذى يحافظ على الطاقة، وإضافة كل ما هو جديد من برامج ووسائل لتلبية إحتياجات سوق العمل.. مشيراً فى كلمته خلال اليوم التعريفى الى فرص العمل المتاحة لخريجى البرنامج داخل مصر وخارجها.

هندسة الجامعة المصرية الروسية ترحب بالطلاب الجدد باليوم التعريفى..صور