اختيار ‏ مصطفى طارق / الطالب بكلية الهندسة سفيرا لأكاديمية هواوي بالجامعة المصرية الروسية

بحضور الأستاذ الدكتور شريف فخرى / رئيس الجامعة المصرية الروسية ، و الأستاذ الدكتور/ هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي ، الدكتور / هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من رؤساء الجامعات ، إلى جانب لفيف من عمداء كليات الهندسة وكليات حاسبات ومعلومات بالجامعات الحكومية المختلفة، أطلقت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالميًا في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، برنامج “سفراء أكاديمية هواوي”، والذى يهدف إلي إعداد مجموعة من الكوادر والمواهب ممن سبق لهم المشاركة في أكاديميات هواوي وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا ممثلين عن الأكاديمية. وشهد الاحتفالية أيضا الأستاذ الدكتور/هشام فتحى (عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى والمشرف العام على فرع اكاديمية هواوى بالجامعة المصرية الروسية) ، والدكتور /تامر صالح (المدرس بقسم هندسة الاتصالات بكلية الهندسة والمدير التنفيذى للاكاديمية بالجامعة).

وقد تم اختيار الطالب / مصطفى طارق (بمرحلة البكالوريوس بقسم هندسة الاتصالات بكلية الهندسة) سفيرا لأكاديمية هواوي للجامعة المصرية الروسية وتم تكريمه لكونه الطالب الأول وسط السفراء على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة لتفوقه وحصوله على شهادات دولية تؤهله لذلك . كما أنه تأهل لتمثيل “مصر” فى التصفيات النهائية فى قارة إفريقيا وحصل على المركز الأول بنتيجة “960/1000”.

وتخلل الاحتفالية حلقة نقاش حول دور الجامعات والقطاع الخاص في إعداد الشباب لمستقبل العمل في الاقتصاد الرقمي. وقد تحدث الأستاذ الدكتور / شريف فخرى رئيس الجامعة حول الفرص التي توفرها الجامعات لطلابها بغرض تطوير مهاراتهم الرقمية لتأهليهم لسوق العمل. كما تحدث الطالب مصطفى طارق عن استفادته كمتدرب فى أكاديمية هواوى فى الجامعة المصرية الروسية.

اختيار ‏ مصطفى طارق / الطالب بكلية الهندسة سفيرا لأكاديمية هواوي بالجامعة المصرية الروسية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *