تفاصيل زيارة طلاب الجامعة المصرية الروسية لوكالة الفضاء المصرية.. بالصور

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه تم تنظيم زيارة تعليمية تثقيفية لطلاب كلية الهندسة بالجامعة لـ”وكالة الفضاء المصرية”، بناء على البروتوكول الموقع بين الجامعة و”وكالة الفضاء المصرية”؛ للتعرف على معاملها ومختبراتها بما يتلاءم مع تخصصاتهم فى مجالات “هندسة الإتصالات “.. مشيراً إلى أن الزيارة كانت بدعم من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
فى ذات السياق، أضاف الدكتور علاء البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن الطلاب تعرفوا على أنواع الأقمار الصناعية وفئاتها وهياكلها وطرق تصميم وتطوير هياكل الأقمار الصناعية مروراً بمراحل تحقيق التصميم باستخدام الحاسوب حتى إجراء الإختبارات الديناميكية، وانتهاء الاستعداد للإطلاق.. موضحاً أن تلك الرحلات التعليمية الميدانية تساعد على تثبيت المعلومات الدراسية فى أذهان طلاب الكلية من خلال رؤية الاجزاء الهندسية والاختبارات بمختلف أنواعها على الطبيعة فى المؤسسات الكبرى المتخصصة.
من جانبها، أكدت الدكتورة شيماء مصطفى جابر، رئيس قسم الإتصالات فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن جولة الطلاب فى وكالة الفضاء المصرية شملت: “معمل الحمولة الفضائية، النموذج الهندسى، ومعمل ومشروع الأقمار الصناعية التعليمية”..لافتةً إلى أنه تم الإستقبال والترحيب بالطلاب من قبل مسئولى “وكالة الفضاء”؛ وأعربوا عن سعادتهم بزيارة جيل المستقبل الواعد من شباب الجامعات.. كاشفةً عن أن الزيارة كانت بمصاحبة الدكتورة مروة حامد المدرس بقسم الإتصالات فى الكلية، المهندس محمد عبد المنعم المدرس المساعد بقسم الإتصالات، والمهندس أنس صابر المدرس المساعد بقسم الإتصالات.
فى ذات السياق، أشار الدكتور تامر صالح، المدرس بقسم الإتصالات فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، إلى أن الرحلة التعليمية العملية؛ لطلاب لطلاب قسم هندسة الاتصالات أثمرت عن تعرف الطلاب على آخر التطورات والتحديثات التى يتم تنفيذها حالياً على أرض الواقع من أنشطة فى مجال “تكنولوجيا الأقمار الصناعية والفضاء”.. موضحاً أن الطلاب أعربوا عن سعادتهم بتلك الزيارة من خلال تفقدهم للمعامل والمحاضرات التى أعدها خبراء الوكالة فى تخصصات مختلفة عكست إلى حد كبير حجم المجهود الذى يتم فى تصميم وإختبار أنظمة الأقمار الصناعية.
مما يذكر أن الطلاب الذين حضرو الزيارة لوكالة الفضاء المصرية هم: ” علا رأفت ، فاطمة العدلانى، آية صلاح ، سارة خالد، شروق مجدى، نورهان حسام ، نداء محمد، كرولس عماد، و منار خطاب”.

تفاصيل زيارة طلاب الجامعة المصرية الروسية لوكالة الفضاء المصرية.. بالصور

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *