الجامعة المصرية الروسية تحتفل بإنتصار أكتوبر بحضور الطيار المجنون وشبح الصاعقة.

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة أقامت إحتفالية فى قاعة المؤتمرات الكبرى “قاعة الدكتور شريف حلمى”، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لإنتصارات 6 أكتوبر المجيدة تحت شعار “وطنى أرض العزة والكرامة”.. مشيراً إلى أن الإحتفالية أقيمت بدعم كامل من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
أوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية ، أن رئاسة الجامعة حريصة على إحياء تلك المناسبة كل عام جامعى وذلك من أجل تعزيز الإنتماء لدى الطلاب ونشر الوعى والثقافة الوطنية، وترسيخ مشاركتهم فى عملية التنمية وتذكيرهم بتاريخهم العريق وكفاح الشعب المصرى وبطولات رجال “القوات المسلحة” البواسل التى لا تنتهى.. موضحاً أن نصر أكتوبر سيظل مصدراً للإعتزاز والفخر حيث إلتفت جموع الشعب المصرى حول قواته المسلحة والتى ضربت أروع الأمثلة فى الفداء والصمود والتضحية، حيث أدى فيها كل فرد من الشعب والقوات المسلحة دوره بإتقان صانعين ملحمة وطنية تروى قصصًا خالدة للبطولات والمجد والنجاح.
أشار الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، أن إحتفالية هذا العام شرفت بإستضافة أثنين من أبطال حرب أكتوبر وكانت لهم بصمة واضحة فى الحرب‘ وهما: “اللواء طيار أحمد المنصورى من سلاح القوات الجوية، واللواء الدكتور مهندس معتز الشرقاوى من سلاح الصاعقة”، حيث قاما بسرد العديد من قصص البطولات والتضحيات لجنود مصر البواسل، ووجها رسالة للطلاب مفادها أن شباب مصر فى حرب أكتوبر هم الذين عبروا القناة وحرروا الأرض، وأن الشباب اليوم عليهم نفس الدور فى حماية بلدهم ورفعة شأنها.
فى ذات السياق، أضاف الدكتور عصام خميس، نائب رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن نصر أكتوبر لم يكن وليد الصدفة فقد كان نتيجة الإعداد الجيد والتخطيط المُحكم والتدريب الجاد والمُثابرة فى التنفيذ من “القوات المسلحة المصرية” وصاحب ذلك الإيمان الراسخ بأن النصر من عند الله واليقين الذي تحلى به كل مصرى ومصرية، بالرغم من ضخامة وقوة العدو؛ مما أدى لنجاحات يذكرها التاريخ على مستوى العالم.. داعياً أن يوفق الله جميع طوائف الشعب المصرى إلى خدمة بلادنا الحبيبة والعمل على رفعتها وعزتها.
من جانبها، أكدت الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، على أهمية معرفة الطلاب والأجيال الجديدة تاريخ الآباء والأجداد الذين شاركوا فى “إنتصارات أكتوبر” تدبر لحمة الشعب المصرى وقواته المسلحة.. مضيفةً أن نصر أكتوبر سيظل دائماً مبعث عز وفخر وإعتزاز للمصريين برجال “القوات المسلحة المصرية”، درع الوطن وحصنهُ للتصدى لأية محاولات للمساس بأرضهُ وأمنهُ وإستقراره على مر التاريخ.
فى نهاية الإحتفالية كرم الأستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، اللواء طيار أحمد المنصورى والملقب بـ”الطيار المجنون” من قِبل الجيش الإسرائيلى، واللواء معتز الشرقاوى والملقب “بالشبح” من قبل الجيش الإسرائيلى، والفنان القدير طارق الدسوقى.
حضر إحتفالات الذكرى (49) لإنتصارات 6 أكتوبر المجيدة كلاً من: “الأستاذ طارق بلال رئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية لمدينتى الشروق وبدر وحدائق العاصمة، عدد كبير من عمداء الكليات، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والهيئة المعاونة، والطلاب من كافة كليات الجامعة، والشخصيات العامة”، وتخلل الحفل العديد من الأغانى الوطنية قام بأدائها فريق كورال الجامعة.

الجامعة المصرية الروسية تحتفل بإنتصار أكتوبر بحضور الطيار المجنون وشبح الصاعقة.