تفاصيل زيارة وفد جامعة أورال لهندسة الجامعة المصرية الروسية.. صور

أعلن الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الكلية إستقبلت وفداً من “جامعة أورال الفيدرالية الروسية” التى تقع فى “مدينة يكاترينبورج” بجمهورية روسيا الإتحادية؛ لبحث أطر التعاون العلمى والبحثى المشترك بين الجامعتين.. لافتاً أنه تم إستقبال الوفد برعاية الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى رئيس الجامعة وفى حضور الدكتور عصام خميس نائب رئيس الجامعة.
أضاف عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن تلك الزيارة تأتى فى إطار سعى الجامعة المصرية الروسية؛ لتعزيز التعاون الأكاديميى والبحث العلمى مع الجامعات والمراكز البحثية المختلفة وخاصة الروسية، وبما يتفق مع سياسة ومبادئ الجامعة ورسالتها الساعية لتطوير البحث العلمى وتقديم تعليم متميز.. مشيراً أن الدكتور “أرتيم فيودولوف” الأستاذ المشارك بـ”جامعة أورال الفيدرالية” ألقى محاضرة بعنوان “الطرق المتقدمة لتصميم أجزاء الماكينة”، حضرها عدد كبير من طلاب “قسم هندسة الميكاترونيات والروبوتات”، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم، وأنه قد تم فتح باب النقاش حول العديد من النقاط العلمية، وتبادل الأراء والخطط المستقبلية لتطوير العملية التعليمية الأكاديمية، وأهمية البحث العلمى وسُبل التعاون فى المشروعات البحثية؛ والتى تعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
أوضح الدكتور علاء محمد البطش، أن الدكتور عصام خميس نائب رئيس الجامعة كرم وفد “جامعة أورال الفيدرالية” بعد إلقاء المحاضرة.. موضحاً أن “جامعة أورال الفيدرالية”، تشغل المركز الخامس فى ترتيب أفضل الجامعات فى روسيا من حيث مستوى التعليم وتحتوى على كوادر متميزة فى المجالات: “الأكاديمية، البحثية، والعلمية”، والتى يمكن الإستفادة منها نتيجة التعاون المشترك بين الجامعتين، وشمل برنامج الزيارة جولة داخل الجامعة، أعرب خلالها الوفد عن سعادته بزيارة الجامعة المصرية الروسية وتطلعهم لإبرام إتفاقيات مشتركة للتعاون فى العديد من المجالات.

تفاصيل زيارة وفد جامعة أورال لهندسة الجامعة المصرية الروسية.. صور