الجامعة المصرية الروسية تساهم هذا الأسبوع بنشر 5 أبحاث جديدة في النشر الدولي بمجلات “Scopus” العالمية

أعلن الأستاذ الدكتور شريف فخري، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن أعضاء هيئة تدريس بالجامعة قاموا هذا الأسبوع بتاريخ 29 يناير 2023 بنشر خمسة أبحاث متميزة ضمن المجلات المرفوعة على منصة “سكوبس‏Scopus “‏ العالمية. ولقد أصبح إجمالي النشر العلمي للجامعة المصرية الروسية 681 بحث، منهم 199 بحث تم نشرهم في عام 2022، وعدد 16 بحث في عام 2023.
وأضاف الأستاذ الدكتور عصام نائب رئيس الجامعة أن توزيع تخصصات الأبحاث المنشورة كانت في مجالات الصيدلة وعلوم السموم والأدوية، الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجية الجزيئية، وعلوم البيئة.
ولقد أشتركت الجامعة المصرية الروسية في البحث الدولي المشترك مع باحثين من جامعة تراست ببنجلاديش، ومركز بريسال للصيدلانيات، وجامعة نوت، وجامعة الزقازيق، وجامعة الملك عيد العزيز، وجامعة الأزهر، وجامعة أم القرى، وجامعة القاهرة، وجامعة قناة السويس، وغيرهم من الجامعات.
وأضاف د. عصام خميس أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولي واضح فى إجراء هذه الأبحاث وأن أعلى دولة أشتركت مع الجامعة في النشر هذا الأسبوع هي المملكة العربية السعودية، تلتها بنجلاديش، فالهند، والعراق وأسبانيا.
من جانبه هنأ د. شريف فخري أعضاء هيئة التدريس المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التى ترفع اسم الجامعة فى كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.

الجامعة المصرية الروسية تساهم هذا الأسبوع بنشر 5 أبحاث جديدة في النشر الدولي بمجلات “Scopus” العالمية