بحضور 290 طالب من كليات الصيدلة تفاصيل مؤتمر خطوة على الطريق فى الجامعة المصرية الروسية.. بالصور

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الحرم الجامعى استضاف فاعليات مؤتمر “خطوة على الطريق” فى نسخته الخامسة عشر لطلاب الصيدلة فى جميع الجامعات المصرية والذى تم تحت إشراف الجمعية العلمية لكلية الصيدلة داخل الجامعة.. لافتاً أن مثل تلك المؤتمرات تأتى فى إطار حرص إدارة الجامعة على تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل والمشاركة فى شتى الأنشطة بما فى ذلك النشاط العلمى الدائم والمستمر لجميع طلاب الكليات الثمانية داخل الحرم الجامعى.
أوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن التفاعل المباشر أثناء المؤتمرات واللقاءات العلمية يساهم فى نقل العلوم والمعرفة وتبادل الأفكار بين الطلاب من داخل وخارج الجامعة، ويأتى استضافة المؤتمر بدعم كامل من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
فى ذات السياق، أشار الدكتور محمد إيهاب فتوح، عميد كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، أن مؤتمر “خطوة على الطريق” التابع للجمعية العلمية للصيدلة كان بحضور أكثر من (290) طالب وطالبة وإستمر لمدة أربعة أيام.. مشيراً أن الهدف الأساسى للكلية أن يكون الخريج على أعلى كفاءة ومهارات علمية وبحثية ومعرفية فى مجال “الصيدلة، والصيدلة الإكلينيكية، وتكنولوجيا الدواء”، وهو ما تحققه من خلال البرامج الدراسية والمشروعات العلمية والأنشطة الطلابية التى يقوم الطلاب بتنفيذها والإشتراك فى المؤتمرات الكبرى فى مجال الصيدلة التى يكتسب منها الطالب الخبرات العملية والعلمية حتى يكون قادراً على إقتحام سوق العمل داخل أو خارج مصر.
أضاف الطالب محمد حسن، عياد مسئول التعليم الصيدلى بالجمعية العلمية بالجامعة المصرية الروسية، عن أهمية مؤتمر “خطوة على الطريق” هذا العام حيث إشتمل على حلقات نقاش ومحاضرات فى المجال الصيدلى.. مؤكداً على أهمية حضور المؤتمرات المقبلة سواء خطوة على الطريق أو فوكس، لصقل الخبرات والمهارات اللازمة لجميع طلاب وخريجى كليات الصيدلة فى مصر.
من جانبه، أكد الطالب مصطفى صلاح عجوة، رئيس الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، خلال كلمته أن الجمعيات العلمية هى لبنة المجتمع العلمى.. منوهاً على أهمية الأنشطة الطلابية ودور الإتحاد المصرى لطلاب الصيدلة فى تنمية المجتمع والإرتقاء بمهنة الصيدلة من خلال الخدمات المجتمعية التى يقدمها من خلال حملات على مدار العام منها: “التبرع بالدم، التوعية بمرض السكرى، ومؤتمرات علمية مثل مؤتمر خطوة على الطريق”.. مشيراً أن تلك الفاعليات والمؤتمرات تساهم بشكل كبير فى تكوين شخصية الطلاب فى حياتهم العملية والأكاديمية.
الجدير بالذكر، أن حلقات النقاش والمحاضرات تناولت موضوعات عن الصحة النفسية ودعم الذات ومناقشة مسئولية الشراكة الإجتماعية للدكتور مصطفى الدالى الطبيب النفسى واستشارى الإدمان، الدكتورة اسماء علاء الدين الإستشارى النفسى، وتم إلقاء محاضرة عن مقاومة المضادات الحيوية للدكتور صلاح فايز ومحاضرة فى الصيدلة الصناعية للدكتورة إيمان عسكر، والتغذية العلاجية للدكتور صلاح درويش، التغيير المناخى وطرق مواجهته للدكتورة إسراء لاشين، التخطيط الوظيفى للدكتورة بسنت عباس، ومهنة المبيعات للدكتور محمد أبو الخير ممثل شركة استرا زينكا، وتم استضافة أكاديمية فارما أكاديمى حيث تم إستعراض أهمية مهنة الصيدلة، ودورالصيدلى فى المجتمع ومجالات العمل للدكتور إبراهيم أبو المجد، وتحدثت الدكتورة أمانى بدوي عن التشخيص التفريقى وإختتمت الفعاليات بفقرة من الترفية مع فنان الفرى ستايل جيمى فى ملاعب الجامعة.
حضر مؤتمر “خطوة على الطريق” كلاً من: “النائب الدكتور محمد الشيخ عضو مجلس الشيوخ ونقيب صيادلة القاهرة، الدكتورعصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، والدكتور جميل عبدالله وكيل كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية، و الدكتورة أمنية عزت مشرفة الجمعية العلمية بالجامعة المصرية الروسية.

بحضور 290 طالب من كليات الصيدلة تفاصيل مؤتمر خطوة على الطريق فى الجامعة المصرية الروسية.. بالصور