احتفالية "بنكمل بعض" للعام الثانى على التوالى بالجامعة المصرية الروسية

ترسيخا لدور الجامعة ومسئوليتها المجتمعىة، وتعزيزا لفكرة العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع وانعكاساته على طلاب الجامعة، وفى أجواء احتفالية مميزة ، وبرعاية الأستاذ الدكتور / شريف فخرى رئيس الجامعة، نظمت الجامعة المصرية الروسية يوما شارك فيه عدد كبير من الطلاب المتطوعين وأعضاء اتحاد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كل كليات الجامعة المصرية الروسية، حيث تم استضافة دار المدينة المنورة للأيتام و دار مشاركة الخير للأيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة.
تضمنت الاحتفالية زيارة الأطفال لكلية الصيدلة ، حيث تم عمل عرض تقديمى مبسط عن الطريقة المثلى لغسيل الأيدى وأهمية النظافة الشخصية، وتم تقديم هدايا عينية للأطفال منها جل مطهرقام طلاب الكلية بتصنيعه خصيصا للأطفال الضيوف.
كما قام الأطفال بزيارة لكلية طب الفم والأسنان، حيث تم عمل توعية عن كيفية العناية بنظافة الفم والأسنان، كما تم فحص أسنان الأطفال فى عيادات الكلية، وتم تقديم هدايا عينية فى صورة معجون أسنان وكراسات للرسم والتلوين .
كما استقبلت كلية الفنون الجميلة الأطفال فى أجواء احتفالية، وتم عمل زيارة لورش الخزف بالكلية وقاموا تحت اشراف من هيئة التدريس بالكلية بعمل أشكال جمالية من الطين بأيديهم، واخراج ما لديهم من طاقات فى اللعب بشكل مفيد. وكذلك قام طلاب كلية الفنون الجميلة بالرسم على وجوه الأطفال مما أضفى المزيد من السعادة عليهم .
وقام طلاب الجامعة المتطوعين باصطحاب الأطفال فى جولة بالملاعب وتم عمل بعض المسابقات، كما تم عمل بعض الفقرات الفنية والترفيهية وعرض للعرائس لادخال البهجة والسرور والسعادة على قلوب الأطفال. وفى نهاية اليوم تم توزيع بعض الهدايا التذكارية البسيطة. آملين أن نلتقى دائما ونكرر تلك الزيارات لما لها من أثر على تحسين الحالة النفسية ورفع معنويات الأطفال، وعلي الجانب الآخر تنمية الإحساس بالمسؤولية تجاه الآخرين داخل نفوس طلاب كليات الجامعة . ومن الجدير أن نثمن الجهد المبذول لكل من شارك فى تنفيذ فعاليات اليوم بصورة طيبة، من المتطوعين من طلاب الكليات وكذلك طلاب الجمعية العلمية لكلية الصيدلة EPSF -ERU ، ووافر الشكر لشركة Unilever ، وشركة حلويات أبواللبن.

احتفالية "بنكمل بعض" للعام الثانى على التوالى بالجامعة المصرية الروسية