مناقشة لمشروعات مجموعة من المقررات الدراسية المترابطة - لطلاب الفرقه الثالثة "تخصص تكنولوجيا الاعمال" بالجامعة المصرية الروسية

فى اطار العمل على الربط بين المقررات الدراسية العملية المتخصصة، والحث على أن يتم تدريسها بطرق مواكبه لتطورات التكنولوجيا الحاليه، والبحث عن طرق جديده و مبتكره لجذب الطلاب للاستفادة من تلك المقررات، ليس فقط بغرض اجتياز الاختبار ، ولكن للحث على تطوير مهاراتهم العملية لاعدادهم لسوق العمل ، وتحت رعاية الاستاذ الدكتور / شريف فخري رئيس الجامعة، والاستاذ الدكتور / الطاهره حميه عميد كلية الادارة والاقتصاد و تكنولوجيا الاعمال ، وبإشراف من د/ إسراء عفيفي – المدرس بقسم علوم البيانات بكلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة المصرية الروسية، نوقشت مشروعات مجموعة من المقررات الدراسية المترابطة – لطلاب الفرقه الثالثة “تخصص تكنولوجيا الاعمال”.
وتشمل المقررات الدراسية المعنية لتنفيذ هذه المشروعات: مقرر تحليل وتصميم النظام، مقرر قواعد بيانات، مقرر التجارة الإلكترونية، ومقرر التطبيقات المستندة إلى الويب.
وقد تقدم الطلاب بمشروعات منها:
موقع إلكتروني بعنوان “BUCKLE UP” للطالب مازن علاء
ويقوم هذا الموقع بعرض لخدمات شركات السياحة المختلفه التي تعمل على توفير احتياجات العملاء عند السفر ، حيث يقوم الموقع بتسهل عملية السفر للفئات الاجتماعية المختلفه، واتمام عملية الحجز. حيث يقوم العميل بإختيار الوجهه المراد السفر إليها و تحديد الفئة السعرية المناسبه له، ثم يقوم الموقع الإلكتروني بإنشاء جدول يتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بوجهته، ويتميز هذا الموقع بأنه يقوم بتوجيه العملاء للسفر لأجمل المعالم السياحيه ، و يسهل على العميل اختيار الرحلة والفنادق والمطاعم التي تتناسب مع الفئه السعرية المختاره من قبله ، و يتميز هذا الموقع أيضآ بأنه من المواقع التي لاتهدف للربح.
موقع إلكتروني وتطبيق موبيل “ARABICA” الطالب: احمد الدسوقي والطالب: بولا طارق
يقوم هذا الموقع الإلكتروني او تطبيق الموبيل بتسهيل طلب القهوة والمخبوزات والدونتس وامكانية توصيلها للعميل بالموقع المحدد بالطلب مسبقا وتحصيل قيمة الطلب بطرق الدفع الاونلاين فقط، وذلك لتوفير وقت العميل وتوفير القهوة المفضلة له من خلال التطبيق او الموقع.
موقع إلكتروني وتطبيق موبيل “Trendy Shoe” الطالبة: ثيودورا ماهر والطالبة: مليسيا ماجد
وهو موقع إلكتروني وتطبيق موبيل يهدف إلى تسويق الاحذيه بجميع انواعها فقط اونلاين، حيث يستهدف فئة معينه من النساء مابين ١٨ إلي ٤٠ عام، وذلك لتوافر القدره الشرائيه لهذه الفئه بناءا على الاحصائيات العالميه، حيث تقوم العميله باختيار المنتج المراد شراءه، وتحديد الموقع المراد توصيل طلبها إليه، ويتم تحصيل قيمة الطلب عن طريق طرق الدفع المختلفه كالفيزا أو كاش أو عند الاستلام.

موقع إلكتروني بعنوان “Shop It” للطالب: ماجد علي والطالب: احمد ربيع
وهو موقع إلكتروني لتسويق الملابس الجاهزه، هذا الموقع يقوم بتسهيل عملية البيع والشراء للملابس الجاهزه، و يهدف لتوفير وقت العميل والتسهيل عليه باختيار الملابس المختلفه دون الاحتياج للذهاب للمتجر، مع مقترح اضافة نموذج محاكاة لتسهيل عملية العرض للعميل من خلال تجربة اي منتج تم تحديد قياسات بما يتوافق مع قياسات العميل.

وقدشهد مناقشة المشروعات حضور مشرف للهيئة المعاونه المشاركة فى تدريس هذه المقررات الدراسية وهم: م.م/ ريهام عبدالله، م/ أحمد آيمن، م/ محمد الحسيني.

مناقشة لمشروعات مجموعة من المقررات الدراسية المترابطة - لطلاب الفرقه الثالثة "تخصص تكنولوجيا الاعمال" بالجامعة المصرية الروسية