الجامعة المصرية الروسية تشارك فى مؤتمر التوظيف لوزارة الشباب لتوفير فرص عمل للخريجين

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى القاهرة، مشاركة الجامعة  “الثلاثاء 23 مارس” فى مؤتمر معرض “رواد 2021″، للتخطيط الوظيفى والتأهيل لسوق العمل الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بحضور الوزير الأستاذ الدكتور أشرف صبحى.. موضحاً أن الهدف من المشاركة مقابلة وتفاعل طلاب الكليات وحديثى التخرج من الجامعة بأصحاب الخبرات والتجارب الناجحة، وصقل الشباب بالمهارات التى يتطلبها سوق العمل عن كثب.

 

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن من ضمن مميزات المشاركة إيجاد فرص تدريبية حقيقية لشباب وخريجى الجامعات الحاضرين من خلال المعرض الذى سيقام داخل المؤتمر لمجموعة كبيرة من الشركات والبنوك الحاضرة.. كاشفاً عن أن الجامعة تشارك بوفد يضم أكثر من (120) طالبا وطالبة وعضو هيئة تدريس على مدار أيام المعرض؛ لكى نحقق أكبر استفادة للطلبة.

 

فى ذات السياق، أكدت الدكتورة الطاهرة السيد حمية، عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات بالجامعة المصرية الروسية، أن المؤتمر يدل على إهتمام الدولة بالشباب لتنمية مهاراتهم وتأهليهم لسوق العمل للحصول على وظائف فى مؤسسات الإستثمار والأوراق المالية والقطاع المصرفى، يُعد المؤتمر فرصة ذهبية للطلبة وحديثى التخرج؛ لأنه يناقش التطورات المعاصرة للعمل فى شركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.. مشيرةً إلى أنه من ضمن محاور المؤتمر العمل على التعريف بالرخصة المهنية المعتمدة دولياً؛ وأهميتها فى سوق العمل المصرى والعالمى.

أوضحت عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات بالجامعة المصرية الروسية، أن الوزارة توفر بالتعاون مع شركات القطاع الخاص العديد من فرص العمل فى مجالات عدة لجميع المؤهلات من خلال المقابلة الشخصية والتواصل مع مسئولى التوظيف مباشرةً، بالإضافة إلى توفير تدريب مجانى قبل المقابلة لزيادة فرص القبول فى الوظيفة.. مضيفةً أن المؤتمر يساعد على ضرورة التوسع فى توفير فرص العمل المناسبة للشباب فى القطاع الخاص؛ بدلاً من انتظار الوظائف الحكومية المحدودة جداً، التى لا تخلق أصحاب أعمال وشركات قادرين على مواكبة التطور العالمى فى الصناعة والإستثمار.

الجامعة المصرية الروسية تشارك فى مؤتمر التوظيف لوزارة الشباب لتوفير فرص عمل للخريجين

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى القاهرة، مشاركة الجامعة  “الثلاثاء 23 مارس” فى مؤتمر معرض “رواد 2021″، للتخطيط الوظيفى والتأهيل لسوق العمل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *