البحث العلمي

انطلاقا من أهمية البحث العلمي بالجامعة ومما يتكامل مع الأهداف الإستراتيجية لدولتنا الحبيبة خطة 2030 فإن الجامعة المصرية الروسية تدعم العملية البحثية داخل الكليات المختلفة بالجامعة مما يثمر عن أبحاث علمية في مختلف المجالات البحثية المنبثقة عن الكليات الخاصة بالجامعة. فسوف نجد في الصفحة الخاصة بالجامعة على قاعدة بيانات سكوبس حتى شهر 8-2020 حوالي 270 بحث منشورة في 21 مجال مختلف منبثق عن كليات الجامعة.

الدكتور هاني سعيد إبراهيم

حصل الدكتور هاني سعيد إبراهيم المدرس بقسم الكيمياء الصيدلية بكلية الصيدلة الجامعة المصرية الروسية على منحة مؤسسة ألكساندر فون هومبولدت الألمانية لعام 2020. هذه المنحة سوف تشمل دعم الباحث للحصول على دورات فى اللغة لمدة أربعة شهور وأيضا السفر لمدة عامين في جامعة Martin-Luther Universitäte-Halle Wittenberg تحت إشراف البرفيسور الألماني Prof. Dr. Wolfgang Sippl وذلك لإجراء تجارب بحثية فى مجال إكتشاف أدوية لعلاج السرطان باستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال.

نبذة عن الباحث:
حصل الدكتور هاني سعيد على درجة الماجستير في تخصص الكيمياء الصيدلية من كلية الصيدلة جامعة قناة السويس عام 2013 ودرجة الدكتوراة من كلية الصيدلة جامعة القاهرة عام 2016 في نفس التخصص وله مشاركات بحثية عديدة حيث أنه نشر حتى الآن 24 بحث في تخصص الكيمياء الصيدلية معظمها في المجلات المصنفة في الربع الأول في التخصص وقد تم الإستشهاد العلمي لهذه الأبحاث لأكثر من 500 مرة وحاصل على معامل استشهاد h-index 15. كما أنه شارك فى الاشراف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة في هذا التخصص وساهم في منح درجة الماجستير والدكتوراة لباحثين من الجامعة المصرية الروسية بمشاركة كلية الصيدلة جامعة القاهرة تحت إشراف أستاذ دكتور سحر أبوسريع. كما أن الباحث معروف بأنه مراجع لمجلات عالمية عديدة في تخصص الكيمياء العضوية والصيدلية. أيضا حصل الباحث على تمويل لمنحة قصيرة الأجل لمدة ستة أشهر من الهيئة العلمية للتبادل الألماني DAAD في عام 2019. شارك في العديد من المؤتمرات الدولية مثل مؤتمر Euorpean Workshop of Drug Design عام 2017 وقد حصل على جائزة أحسن عرض علمي في مؤتمر Cairo Science Forum عام 2019 وهذا المؤتمر برعاية مؤسسة ألكساندر فونهومبلدت الألمانية والعديد من المؤسسات العلمية الدولية الشهيرة.