مرحبا بكم في كلية الهندسة (ERU)

مع بداية العام الدراسي الجديد ، أرحب بالطلاب الجدد والعائدين إلى الجامعة. بالنسبة للطلاب الجدد ، هذا هو الوقت المناسب للانضمام إلى كلية الهندسة في الجامعة المصرية الروسية ، لتحقيق آمالكم المستقبلية في أن تصبح مهندسًا ناجحًا سيفيد المجتمع في مجال التخصص الذي تفضله. نحن واحدة من أفضل كليات الهندسة في المنطقة وخريجينا من بين أفضل خريجي الهندسة الذين لديهم القدرة على التكيف وريادة الأعمال لمواكبة التقنيات المتقدمة ومتطلبات السوق. ساهم الطلاب والموظفون وأعضاء هيئة التدريس ومجلس الإدارة والخريجين وأصدقاء المجتمع في تنفيذ هذه البيئة الأكاديمية المثيرة. نحن فخورون للغاية بطلابنا والتأثير الذي أحدثوه في أماكن عملهم داخل مصر أو خارجها. يسعدنا انضمامك إلينا كجزء من مجتمعنا الهندسي ونتطلع إلى ما يمكننا تحقيقه معًا.

كلمة العميد

انتهز الفرصة لأهنئ أبنائى وبناتى طلاب كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية والسادة الأفاضل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وجميع العاملين بالكلية بانتمائهم لهذا الصرح من صروح التعليم المتميز فى مصرنا الحبيبة. واود الاشارة الى حسن اختيار الطلاب الجدد والقدامى لمهنة الهندسة العريقة ليكونوا مهندسى المستقبل الذين يتحملون مسئولية النهوض بالوطن حيث أن الثروة الحقيقية للأمم هى عقول أبنائها المفكرة التى تستطيع أن تطوع قوى الطبيعة, وتستثمر ما أودعه الله في هذه الأرض من ثروات وخيرات لتقييم دعائم لمستقبل أفضل, وتدفع بعجلة التنمية إلى الأمام فى جميع مناحى الحياة. وأرجو أن تعملوا جاهدين على تنمية قدراتكم على الخلق والإبداع من خلال دور الجامعة وجهودكم الذاتية لتفعيل منظومة التعليم والتعلم لاكتساب القدرة والمهارة والفكر اللازم لتحصيل المعرفة. وانصح جميع الطلاب على ضرورة التفاعل مع الأستاذ فى المحاضرات والانخراط فى التدريب بالمعامل والورش وصالات الرسم وحصص التمارين, وكذلك الإطلاع المستمر على أحدث التكنولوجيات. ويوجد بالكلية أربعة برامج دراسية متميزة تعمل بنظام الساعات المعتمدة تم اختيارها بعناية طبقاً لمتطلبات سوق العمل فى مصر والعالم وهى : هندسة التشييد & هندسة الميكاترونيات والروبوتات & الهندسة المعمارية & هندسة الاتصالات و جارى الاعداد لاضافة برامج اخرى متميزة. ولا يفوتني أن أدعو جميع الطلاب للمشاركة فى الأنشطة العلمية والاجتماعية من خلال اتحاد الطلاب والاسر لكى تضعوا أقدامكم على أول طريق الممارسة الاجتماعية الإيجابية الصحيحة. فى النهاية أدعو الله العلى العظيم أن يكلل جهدكم بالنجاح وأن تكون دراستكم بالكلية مثمرة وناجحة.

وفقكم الله وسدد خطاكم ...

أد/ علاء محمد احمد البطش
عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية

الرؤية

تسعى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية أن تتبوأ مكانة مرموقة بين كليات الهندسة المصرية والعربية والدولية وأن تكون أحد عناصر تنمية العلاقات الثقافية والعلمية المصرية الروسية.

الرسالة

تدعم كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية تكامل العملية التعليمية والبحثية والخدمية من خلال تقديم برامج هندسية أكاديمية متميزة تتيح لخريجيها المنافسة فى مجالات العمل المختلفة محلياً وإقليمياً،وكذا إعداد بحوث هندسية تكنولوجية متطورة وخدمات مجتمعية وصناعية متفردة تحت مظلة نظم الجودة الشاملة للمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة لتعزيز إنتاج المعرفة وتأصيل القيم الأخلاقية فى إطار المسئولية المهنية والشراكة المجتمعية.

الأقسام

الجامعة الروسية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط. إنه حقًا وقت مثير أن تكون جزءًا من هذا المجتمع الديناميكي.

 قسم الهندسة المعمارية
 قسم هندسة محطات الطاقة النووية
 قسم هندسة التشييد
 قسم هندسة الاتصالات
 قسم العلوم الرياضية والطبيعية
 قسم هندسة الميكاترونكس والروبوتات