ألسن الجامعة المصرية الروسية تعقد ندوة مع المركز البريطانى

أعلنت الدكتورة مكارم الغمرى، عميد كلية الألسن واللغات التقنية بالجامعة المصرية الروسية، أنه تم عقد ندوة بالتعاون مع المركز الثقافى البريطانى فى مصر، وتأتى تلك الندوة ضمن سياسة الجامعة فى تعزيز العلاقات مع كبرى المنظمات الدولية والمؤسسات التعليمية المتخصصة فى المجالات: “التعليمية الأكاديمية، الثقافية، العلمية، العملية، والتكنولوجية”.. لافتةً أن تلك الندوة كانت بدعم من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورعاية الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى رئيس الجامعة.
أضافت عميد كلية الألسن واللغات التقنية بالجامعة المصرية الروسية، أن تلك الندوات وورش العمل المتخصصة تُساهم فى صقل مهارات الطلاب وتنمية خبراتهم الدراسية والشخصية، كما تساعد على إلمامهم بمتطلبات سوق العمل سواء “المحلى، الإقليمى، أو الدولى”.. موضحةً أن الندوة ألقاها السيد “أحمد إسماعيل” المدير التنفيذى لـ”برنامج إنجلش سكور” فى المركز الثقافى البريطانى، وحضر الندوة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب من مختلف كليات الجامعة.
أوضحت الدكتورة مكارم الغمرى، أنه تم إعطاء نبذة عن الشهادات المؤهلة لاعتماد أوراق الذين يرغبون فى العمل بالمؤسسات الدولية، أو الشركات الكبرى أو السفر إلى الدول الناطقة باللغة الإنجليزية مثل “أمريكا، المملكة المتحدة، أو الدول الأوربية”.. مشيرةً أنه تم شرح أنواع الشهادات مثل:
– التوفل “TOEFL” وهو: إختبار فى اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها أو الذين يستعملونها كلغة ثانية لقياس درجة إتقانهم لها، وهذا الإختبار مطلوب إجتيازه من الطلاب الأجانب فى أكثر من “2400” كلية وجامعة داخل “الولايات المتحدة الأمريكية” وأماكن أخرى فى العالم.
– الآيلتس “IELTS” هو: إختبار من المنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية “International English Language Testing System” ويعتبر إختبار الآيلتس أكثر إختبارات اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم؛ لأغراض: “الدراسة، العمل، والهجرة إلى الخارج”، وتم إجراء ثلاثة ملايين اختبار آيلتس العام الماضى.
– إنجلش سكور ” EnglishScore” هو: إختبار سريع ودقيق لتعريف بمستوى اللغة الإنجليزية لدى الفرد من خلال تطبيق على “الموبايل”، ويقوم بإختبار وتقييم كفاءة الطلاب فى القواعد والمفردات والقراءة والإستماع ويمكن إستخدامه للتحسين الذاتى أو لإثبات المستوى لصاحب العمل أو للتحضير لإختبار مثل”IELTS”.
وفى نهاية الندوة أشاد الحضور بما وفرته من معلومات تهم الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كافة التخصصات، مؤكدين أن العرض كان متميزا، وواضحا، كما أن التنظيم كان جيداً.
 
 
 

ألسن الجامعة المصرية الروسية تعقد ندوة مع المركز البريطانى