الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية من جامعة اجيفسك التقنية الحكومية الروسية, (ISTU), فى اطار برنامج التوأمة بين الجامعتين للحصول على شهادة مزدوجة ( للفصل الدراسى ربيع 2023 )

احتفلت الجامعة المصرية الروسية بتخريج عدد من طلابها المشتركين فى برنامج التوأمة الموقع بين الجامعة المصرية الروسية  وجامعة اجيفسك التقنية الحكومية الروسية, (ISTU) الذين حصلوا على الدرجة المزدوجة في بكالوريوس الهندسة من الجامعة المصرية الروسية وجامعة اجيفسك التقنية الحكومية (ISTU) – كلاشنيكوف وذلك بحضور الأستاذ الدكتور علاء البطش – عميد كلية الهندسة، لحفل التخرج المنعقد في جامعة اجيفسك، باستخدام تقنية الفيديو كونفرانس. وقد ألقى سيادته كلمة  استهلها بالترحيب بالسيد الدكتور الكسندر جوبرت – رئيس جامعة اجيفسك، والسيد الدكتور ديميترى ميلنيتشينكو – نائب رئيس الجامعة لشؤون الشباب، والسيد الدكتور الكسي ريابتشيكوف – مدير معهد الدراسات الدولية.

وبالنيابة عن الأستاذ شريف فخري رئيس الجامعة المصرية الروسية وجميع أعضاء هيئة التدريس فقد هنأ السيد الدكتور علاء البطش الطلاب على استكمال متطلبات التخرج من جامعة كلاشينكوف إيجيفسك التقنية الحكومية والحصول على بكالوريوس الهندسة ودرجة مهندس متخصص من جامعة إيجيفسك الروسية (ISTU) …. بالإضافة الى الحصول على درجة بكالوريوس الهندسة من الجامعة المصرية الروسية (ERU).

وتتيح الشهادتين للخريج امكانية الحصول على فرصة عمل جيدة محليا واقليميا ودوليا.

 

وأشار الأستاذ الدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة ان برنامج التوأمة هو ثمرة للتعاون بين الجامعة المصرية الروسية وجامعة اجيفسك التقنية الحكومية منذ عام 2013.

وأفاد أن نظام التوأمة لايتيح للخريج فقط الحصول على المعارف والخبرة النظرية والعملية اثناء فترة دراسته فى روسيا ولكن يتيح له أيضا التعرف على الثقافة الروسية وحضارتها ولاسيما مدينة اجيفسك والتي تعتبر من كبرى المدن الصناعية.

والجدير بالذكر ان تخصصات برنامج التوأمة حاليا بين الجامعتين للحصول على درجة مزدوجة هى

  • هنسة الاتصالات للحصول على:

درجة بكالوريوس هندسة الاتصالات من الجامعة المصرية الروسية (ERU)

و درجة مهندس متخصص من جامعة إيجيفسك الروسية (ISTU) في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنظمة الاتصالات

 « Bachelor of Info-communication technologies and communication systems»

 

  • هندسة الميكاترونيات والروبوتات للحصول على:

درجة بكالوريوس في هندسة الميكاترونيات والروبوتات من الجامعة المصرية الروسية (ERU).

ودرجة مهندس متخصص من جامعة إيجيفسك الروسية (ISTU) في هندسة الميكاترونيات والروبوتات

 «Bachelor of Mechatronics and Robotics

 

  • الهندسة المدنية للحصول على:

درجة بكالوريوس في هندسة التشييد من الجامعة المصرية الروسية

ودرجة مهندس متخصص من جامعة إيجيفسك الروسية (ISTU) في الهندسة المدنية

   «Bachelor of Civil Engineering»

الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية من جامعة اجيفسك التقنية الحكومية الروسية, (ISTU), فى اطار برنامج التوأمة بين الجامعتين للحصول على شهادة مزدوجة ( للفصل الدراسى ربيع 2023 )