برعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الجامعة المصرية الروسية تعلن عن تفاصيل بروتوكول مع معهد بحوث الإلكترونيات.. صور

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وتنفيذًا لتحقيق مبادئ وأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى، وقعت “الجامعة المصرية الروسية” بروتوكول تعاون مع “معهد بحوث الإلكترونيات”، وذلك فى مقر الجامعة المصرية الروسية بمحافظة القاهرة داخل “مدينة بدر”.
إستقبل الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، وفداً من “معهد بحوث الإلكترونيات” التابع لوزراة التعليم العالى والبحث العلمى، برئاسة الدكتورة شيرين عبدالقادر عميدة المعهد؛ لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والمعهد من خلال التكامل بين البحث العلمى والتعليم، والإستفادة المتبادلة؛ مما يملكه طرفى البروتوكول من خبرات ومعامل، تُساهم فى تطوير قدرات الطرفين العلمية والبحثية، ويتم البروتوكول برعاية الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
أوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من البروتوكول إجراء الدراسات والبحوث النظرية والتطبيقية والتدريبية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى التكنولوجيا المتطورة بمجال الإلكترونيات بهدف إعداد الباحثين فى مختلف كليات الجامعة الذين يتميزون بالعمق العلمى المطلوب والخبرة الصناعية اللازمة؛ ليكونوا قادرين على حل المشاكل العلمية التكنولوجية التى تواجه المجتمع والمصنعين فى المجالات التقنية.
أفاد الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، أن الغاية الجوهرية من توقيع البرتوكول مع “معهد بحوث الإلكترونيات”، تتمثل فى الإعداد الأمثل لطلاب الجامعة؛ لمواجهة التحديات التنافسية المحلية والعالمية المستقبلية ولتحقيق تلك الغاية، وتهدف الجامعة إلى تطوير وتعزيز المهارات العلمية والإجتماعية والثقافية والبدنية للطلاب وتأهيلهم؛ ليكونوا خريجين متميزين قادرين على تلبية إحتياجات السوق فى مختلف تخصصاتهم، والإسهام بشكل فعال فى تنمية بلادهم؛ خصوصاً فى المجالات التقنية والبرمجية التى أصبحت عصب الحياة: “العامة، الصناعية، والشخصية”.
من جانبها، أكدت د. شيرين عبدالقادر محرم، رئيسة معهد بحوث الإلكترونيات، على أنه إيمانًا من معهد بحوث الإلكترونيات والجامعة المصرية الروسية بأهمية التعاون بين المؤسسات البحثية والتعليمية، ورغبةً فى تبادل الخبرات وتعزيز القدرات العلمية والبحثية، فقد تم الإتفاق على تبادل المعرفة العلمية والتقنية والمواد الأكاديمية، إلى جانب إتاحة الفرص التدريبية، والإستفادة من القدرات العلمية والتجھیزات المعملیة بمعهد بحوث الإلكترونيات، وإقامة المشروعات البحثية والتطبيقية المشتركة فى مجالات الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والطاقة المتجددة وغیرھا من المجالات المشتركة، وتسجيل نتائج البحوث والمشروعات سواء فى دوريات علمية أو براءات الإختراع، وذلك وفقًا لطبيعة نتائج هذه المشروعات ونوعيتها وتطبيقاتها الصناعية.
أضافت رئيسة معھد بحوث الإلكترونيات، أنه سيتم وضع آلية مشتركة لتأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل، وذلك من خلال برامج تطبيقية مشتركة وتطوير الأفكار الإبتكارية وتحويلها لمخرجات نصف صناعية لتعزيز المُساهمة فى التنمية الإقتصادية الشاملة والمُستدامة، هذا إلى جانب إستضافة رواد الأعمال والشركات الناشئة القائمة على مخرجات بحثية تطبيقية من مشروعات الطلاب بمقر “مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات”.
مما يذكر، أنه وقع بروتوكول التعاون عن الجامعة المصرية الروسية د. شريف فخرى رئيس الجامعة، وعن معھد بحوث الإلكترونيات د. شیرین محمد عبدالقادر محرم رئيس المعھد، فيما شهد فاعليات توقيع البروتوكول من الجامعة المصرية الروسية “د. هشام فتحى عميد كلية الذكاء الإصطناعى، د.علاء محمد البطش عميد كلية الهندسة، د. شيماء مصطفى رئيس قسم الإتصالات بكلية الهندسة، د. سامح ظريف رئيس قسم الذكاء الإصطناعى بكلية الذكاء الإصطناعى، ود. وائل بدوى رئيس قسم علوم البيانات بكلية الذكاء الاصطناعى”، كما شهد توقيع البروتوكول من معهد بحوث الإلكترونيات: “د. أحمد طوبال المشرف على المكتب الفنى بالمعهد؛ د. باسم إبراهيم رئيس معمل الحوسبة السحابية والمشرف على إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمى، والدكتورة هويدا عزت من المكتب الإعلامى لوزير التعليم العالى والبحث العلمى”.

برعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الجامعة المصرية الروسية تعلن عن تفاصيل بروتوكول مع معهد بحوث الإلكترونيات.. صور