بيان هام من الجامعة المصرية الروسية للراغبين فى تعلم الإلكترونيات.

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه فى اطار اهتمام الجامعة بالطلاب الموهوبين، والإستثمار فى تلك المواهب الشابة لخلق قاعدة من الكفاءات القادرة على مواكبة متطلبات الأسواق المحلية والعالمية، أن كلية الهندسة أطلقت ولأول مرة سلسلة من الدورات فى مجال “الإلكترونيات العملية”، تحت عنوان “الطريق إلى التمكين والإحتراف فى مجال الإلكترونيات”، وتم إفتتاح الدورة الأولى من هذه الدورات بـ”قاعة الدكتور شريف حلمى” داخل الحرم الجامعى، وهذه الدورات متاحة للراغبين من داخل و خارج الجامعة دون التقيد بسن معين سواء لطلاب المرحلة الثانوية وشباب الجامعات وكبار السن وجميع المهتميين بمجال الإلكترونيات.. موضحاً أن تلك الدورات تقدم تحت رعاية الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
فى ذات السياق، أكد الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أنه تم الإعلان عن الدورة الأولى وفتح باب التسجيل عبر موقع الجامعة على صفحات التواصل الإجتماعى الخاصة بالجامعة وكانت الدعوة مفتوحة وذلك للراغبين فى الحضور من داخل وخارج الجامعة، وتم إتاحة حضور الدورة أونلاين عن طريق لينك زوم والبث المباشر عبر صفحة الجامعة الرسمية.. مشيراً أن الدورات القادمة سيقدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين المتخصصين فى “مجال الإلكترونيات”.
من جانبه، أوضح الدكتور تامر صالح، المدرس بقسم الإتصالات فى كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية واحد القائمين على تدريس الدورات والمشرف عليها، أنه تم خلال الدورة الأولى “تعليم الإلكترونيات” تعريف المتدربين بالمكونات الإلكترونية وأشكالها ورموزها وكيفية قراءتها وكيفية تشغيلها من الناحية العملية دون الدخول فى المبادئ الفيزيائية أو الأكاديمية الصعبة، وعرضت الدوائر بأسلوب شيق بإستخدام برامج محاكاة ومكونات ودوائر إلكترونية حقيقية مثل كاشف الظلام أو سرينة الإنذار.. كاشفاً أن الهدف من تلك الدورات هو تنمية قدرات الطلاب، وصقل مواهبهم، وتجهيز جيل مهتم بالإلكترونيات العملية فاهم لمبادئ الإلكترونيات وقادر على تصميم الدوائرالإليكترونية على مستوى الجمهورية.
أفاد الدكتور تامر صالح، أن سلسلة الدورات سيتم الإعلان عنها على موقع الجامعة وسيتم بثها وإتاحتها مباشرة على شبكة الإنترنت لجميع المهتمين، علماً بأن ما زالت فاعليات الدورة الأولى التى تم الإعلان عنها مستمرة.. لافتاً أن هذه الدورة تعتبر اللبنة الأساسية وأن الدورات المتقدمة القادمة ستتضمن موضوعات تخدم الراغبين فى التعمق فى مجال أنظمة التحكم المدمجة والروبوتات وصناعة السيارات ذاتية القيادة وهى مجالات مهمة لمواكبة التطبيقات التكنولوجية الحديثة، كما أنه سيخصص فى نهاية الدورة الأولى يوم بمعامل الجامعة للتطبيق العملى لما تم دراسته خلال هذه الدورة، وسيتم الإعلان عن هذا اليوم على موقع الجامعة.
الجدير بالذكر، أن الدورة الحالية يشارك فيها عدد كبير من الطلاب من داخل وخارج الجامعة ولاقت قبولاً وترحاباً كبيراً، الأمر الذى يشجع على إستكمال سلسلة الدورات، وعلى الراغبين فى الإشتراك فى الدورات المقبلة والمتابعة من خلال الرابط التالى:
وكما يمكن سماع تسجيل المحاضرة الأولى والإفتتاحية بالدخول على رابط الجامعة على الفيس بوك:

بيان هام من الجامعة المصرية الروسية للراغبين فى تعلم الإلكترونيات.