طلاب الجامعة المصرية الروسية يفوزون بماراثون القادة الشباب

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن فريق طلابى من كلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة، فازوا بالمركز الأول فى مسابقة “ماراثون القادة الشباب “Young Leaders Marathon” فى مجال الموارد البشرية، والتى نفذها مركز جون جرهارت للعطاء المجتمعى والمشاركة والمسئولية المجتمعية بالجامعة الامريكية بالقاهرة.. مشيراً أن وفد الجامعة من الطلاب شارك برعاية ودعم كامل من الدكتور محمد كمال السيد مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
أفاد رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن المسابقة إستهدفت إختيار (48) شاب؛ لتكوين 16 فريق من طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وقُدمت لهم عدة ورش عمل، أجل تمكينهم من تصميم وتنفيذ مبادرات تحل ثلاث تحديات أساسية تواجه شركة أمريكانا فى مجالات سلاسل الإمداد وتوفير الموارد وخاصة الطاقة، تحسين إجراءات قسم الموارد البشرية، وتحديات القسم المالى.
نوه الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، أن فريق طلاب الجامعة الفائز بالمركز الأول إستطاعوا تقديم مبادرة للوصول إلى هدف معين للإدارة وهو الحصول على أقصى قدر من التعزيز والفعالية عبر وظائف الموارد البشرية فى مصر، وقاموا بإيجاد حل آلى من شأنه أن يساعد فريق الموارد البشرية على التعامل بفعالية مع إستفسارات الموظفين ومعالجة وتوحيد إحتياجاتهم وزيادة الإنتاجية وتحفيزهم.. مضيفاً أن هذا الفوز جاء تتويجا للجهد الكبير المبذول من قبل الطلاب، وتطبيقاً للمعرفة والمفاهيم التى إكتسبوها خلال سنوات دراستهم بالكلية وتعلمهم مهارات تصميم وكتابة مقترحات المشاريع، ومهارات تقديم العروض المهنية.
فى ذات السياق، أوضحت الدكتورة الطاهرة السيد حمية، عميدة كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية، أنه فى تصفيات ماراثون القادة الشباب”Young Leaders Marathon”، الأولى تم إختيار (12) فريق على مستوى جميع الجامعات المصرية من ضمنهم ثلاث فرق من طلاب الجامعة.. لافتةً أنه فى شهر “مارس” الماضى تم الإعلان عن حصول طلاب الجامعة على المركز الأول وسط منافسات قوية بين طلاب الجامعات الحكومية والخاصة المشاركة فى المسابقة.
أشارت عميدة كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية، أن طلاب الجامعة حصلوا على المركز الأول فى الماراثون من بين فرق عشرة جامعات حكومية وخاصة وضم أكثر من (500) متسابق شاركوا فى الماراثون، وقامت بالتنسيق داخل الجامعة الدكتورة إنجى رؤوف وكيلة كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال لشئون التعليم والطلاب.
أفادت الدكتورة الطاهرة السيد حمية، أن عدد الطلاب الذين شاركوا فى المسابقة من الجامعة فى البداية كان (٣٥) طالباً من كليتى “الإدارة، والهندسة” وبعد التصفية الأولى وصل عدد الطلاب المشاركين إلى (٩) طلاب إلى أن إنتهت المسابقة بفوز فريق واحد مكون من ثلاث طلاب من كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، وهم:
– الطالبة نوران عاشور، من الفرقة الرابعة: “قسم التسويق”.
– الطالبة نوران مجدى، من الفرقة الرابعة: “قسم التمويل”.
– الطالب عمر أحمد، من الفرقة الرابعة: “قسم التمويل”.
أما الطلاب الذين شاركوا بتميز وصولاً للمرحلة الأخيرة فى نفس المسابقة هم:
– الطالبة جنة الله أسعد، من الفرقة الثالثة: “قسم تحليل الأعمال”.
– الطالب أحمد محمد الليثى، من الفرقة الرابعة: “قسم التمويل”.
– الطالبة سهيلة أحمد، من الفرقة الثانية: ” قسم هندسة الإتصالات”.
– الطالب كريم الشاطر، من الفرقة الرابعة: “قسم الاقتصاد”.
– الطالب عبد القادر حسنى، من الفرقة الرابعة “قسم الإقتصاد”.

طلاب الجامعة المصرية الروسية يفوزون بماراثون القادة الشباب