وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة المصرية الروسية تطلق حملة “كلنا واحد” للتوعية باضطراب التوحد

تعزيزا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية للأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتها وضمان تمتعهم الكامل بها على قدم المساواة، وفى اطار السعى نحو مجتمع يرعى ويشمل الجميع ويكفل تمكن جميع الأطفال والبالغين المصابين بالتوحد من العيش حياة كاملة، وتزامناً مع اليوم العالمي للتوحد في ٢ أبريل، نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة المصرية الروسية حملة توعوية بعنوان “كلنا واحد”.
وذلك تحت رعاية د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أ.د شريف فخري رئيس الجامعة المصرية الروسية، وإشراف أ.د صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي ومنسق عام وحدات التضامن الإجتماعي بالجامعات المصرية .

واستمرت الحملة لمدة يومين متتاليين في الثاني والثالث من أبريل داخل الحرم الجامعى ، وتضمنت توزيع منشورات ورسائل توعوية بهدف تعريف الطلاب ومنتسبى الجامعة بإضطراب التوحد، وتوضيح أسبابه وفترة التشخيص والأعراض والتحديات التي يواجهها الأفراد المصابون بالإضطراب، كما نظم مسؤولو وحدة التضامن الاجتماعي تحت اشراف منسق الوحدة د / ريهام عبد الرحمن، لقاءات حوارية قصيرة مع الطلاب لإبراز أهمية توفير الدعم والفهم لهم في المجتمع بشكل صحيح .

وقد لاقت الحملة إستقبالاً إيجابياً من الطلاب، حيث بادر بعضهم بعد تلقي بعض المعلومات عن الاضطراب ، بالمشاركة في سير الحملة التي نفذت على مدار اليومين، معربين عن رغبتهم في نشر المعرفة وزيادة الوعي بين زملائهم حول الفهم الصحيح لإضطراب التوحد و رغبتهم فى المساهمة لتعزيز بيئة أكثر تفهماً وتقبلاً للأفراد المصابين بالاضطراب.

اختتمت الحملة التوعوية بمقترحات من الطلاب لعقد المزيد من الأنشطة والورش التدريبية التي تهدف لتعزيز الوعي بالإعاقات بشكل عام، مما يسهم في تعزيز الوعي والتضامن في المجتمع .
وافر الشكر للطلاب المتطوعين المشاركين بقيادة الحملة :
_ الطالبة المتميزة / مريم عطوة ، كلية الصيدلة .
_الطالب المتميز والأكثر فاعلية / مصطفى هيثم كلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال .
_المشارك الإيجابي الطالبة / أميرة سامح كلية الألسن .