ندوة عن " دور الدراما في تشكيل الوعي السياسي للمجتمعات" بالجامعة المصرية الروسية

في إطار رؤية الجامعة وخطتها الاستراتيجية لبناء الوعي لدى الطلاب، عقدت كلية الإدارة والاقتصاد وتكنولوجيا الأعمال ، ندوة بعنوان ” دور الدراما في تشكيل الوعي السياسي للمجتمعات، حالتا مصر والولايات المتحدة””، تحت رعاية الأستاذ الدكتور شريف فخرى رئيس الجامعة، و الأستاذة الدكتورة الطاهرة السيد حمية، عميدة الكلية، وبتنظيم من الدكتور أحمد الباسوسى مدرس العلوم السياسية، بالكلية .
وحاضر بالندوة كل من الأستاذة الدكتورة/ نيفين مسعد، أستاذ العلوم السياسية المتفرغ، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، حيث أكدت مسعد على وجود علاقة متبادلة بين مفهوم الوعي المجتمعي والدراما في مصر عبر العصور، فكليهما يؤثر في الآخر.وقد دللت على ذلك من خلال الإشارة إلى العديد من الأعمال الدرامية التي دفعت صناع القرار لإعادة النظر في قوانيين الأحوال الشخصية وغيرها.
كما تحدث الأستاذ الدكتور/ مصطفى عويس، أستاذ علم النفس التربوي والتحليل النفسي، بجامعة ستنافورد، عن أن الدراما لم تعد أحد أشكال الترفيه أو الإمتاع فقط، لكن تعدى دورها لتصبح إحدى أدوات السياسة في التغيير أو التضليل، وأن الأعمال الدرامية الأمريكية أغلبها مقدمة لوقائع وأحداث تحدث في المستقبل.
وفى نهاية الندوة تم فتح حوار مفتوح بين الضيوف والحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وأبدى الجميع سعادتهم بموضوع الندوة واستفادتهم من الموضوعات المطروحة.

ندوة عن " دور الدراما في تشكيل الوعي السياسي للمجتمعات" بالجامعة المصرية الروسية