"تكامل الجهود: حملة توعية شاملة لطلاب كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية حول ترشيد استخدام المضادات الحيوية"

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ إيهاب فتوح عميد كلية الصيدلة بالتعاون مع لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، نظم طلاب الفرقة الرابعة بكلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية تحت إشراف قسم الميكروبيولوجيا والمناعة، حملة شاملة لتوعية زملائهم والمجتمع المحيط، “تكامل الجهود بين العالم الافتراضي والواقعي”، حول أهمية ترشيد استخدام المضادات الحيوية، مستخدمين النشرات والملصقات والفيديوهات وأنشطة لعب الأدوار لنشر رسائلهم التوعوية على مدار ثلاثة أيام.
بدأت الحملة بحملة دعائية ناجحة عبر منصات التواصل الاجتماعي وتصميم وطباعة دعوات، حيث جذبت الانتباه والتفاعل من قبل الطلاب والمجتمع الجامعي. ومن ثم، تم تنظيم أنشطة لعب الأدوار وتصميم وطباعة نشرات وملصقات توعوية لشرح الآثار السلبية لسوء استخدام المضادات الحيوية وضرورة التواصل مع الطبيب قبل تناولها.
وفي العالم الافتراضي، قدمت الحملة محتوى توعوياً هادفاً من خلال نشرات تعليمية وفيديوهات توضح الخطوات الصحيحة لاستخدام المضادات الحيوية. كما قام الطلاب بتفعيل النقاشات والمناقشات الافتراضية لتبادل الخبرات والمعرفة حول هذا الموضوع المهم.
يعتبر هذا التكامل بين الأنشطة الافتراضية والواقعية خطوة مهمة في تعزيز الوعي الصحي وترسيخ مفاهيم التوعية في الطلاب، ويعكس التزامهم بدورهم الاجتماعي والمسؤولية تجاه صحة المجتمع.

"تكامل الجهود: حملة توعية شاملة لطلاب كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية حول ترشيد استخدام المضادات الحيوية"