الجامعة المصرية الروسية تعلن فتح باب التقديم للطلاب المستجدين والمحولين والوافدين للفصل الدراسى الثانى.. بالبرامج

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، عن توافر فرص للطلاب الراغبين فى الدراسة بكليات الجامعة الأربعة عند فتح مجلس الجامعات الخاصة والأهلية باب التقديم للطلاب فى الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى (2021 – 2022)، طبقاَ للشروط التى أعلنها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أنه يوجد أماكن شاغرة بالكليات التالية: “كلية طب الفم والأسنان” و”كلية الصيدلة” ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية “Pharm D Clinical”، وبرنامج الصيدلة “PharmD”.. موضحاً أن كلية الصيدلة معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد بقرار رقم (194) بتاريخ 21/10/2019، مما يميز خريجيها عن أقرانهم، كما يوجد أماكن شاغرة فى “كلية الهندسة” ببرامج “هندسة الميكاترونيات والروبوتات، هندسة التشييد، الهندسة المعمارية”، وهى برامج معتمدة من إتحاد المهندسين العرب و”برنامج هندسة الإتصالات”.. لافتاً أنه جارى الحصول على إعتماد جميع هذه البرامج من “الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد”، وجارى الحصول على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء البرامج التالية: “هندسة الطاقة، الهندسة الكهروميكانيكية، هندسة إتصالات الفضاء والأقمار الصناعية، والهندسة الطبية الحيوية”.
أكد الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى، أنه يوجد أماكن شاغرة بكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات وتمنح درجة البكالوريوس فى البرامج التالية:
1- برنامج إدارة الأعمال مع التخصص فى: “الإدارة، التسويق، إدارة الموارد البشرية، والتمويل”.
2- برنامج المحاسبة.
3- برنامج الإقتصاد.
4- برنامج العلوم السياسية.
5- برنامج تكنولوجيا معلومات الأعمال المهنية في تخصصات: نظم المعلومات الإدارية “MIS”، وعلم تحليل الأعمال “BA”.
6- برنامج الحوسبة المتقدمة والذكاء الإصطناعى فى تخصصات: الذكاء الإصطناعى “AI”، وعلوم البيانات “DS”.
وعلماً بأن الحد الأدنى للتقدم لهذه البرامج تم خفضه ليصبح 55% كما توجد أماكن شاغرة ببرنامج الحوسبة المتقدمة “الذكاء الإصطناعى وعلوم البيانات”، والقبول فيه بنفس الحد الأدنى للقبول بالفصل الدراسى الأول.
من جانبها، أضافت الأستاذة إكرام محمد عبدالحميد، الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أنه تم موافقة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على تخفيض الحد الأدنى لجميع الكليات “النظرية” إلى (55%)؛ مما يسمح لعدد أكبر من الطلاب بالتقدم لبرامج “كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات”، ماعدا برنامجى “الذكاء الإصطناعى وعلوم البيانات”.. مضيفةً أن التقدم للطلاب المستجدين سيتم من خلال موقع أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية؛ وطبقاً لشروطها وذلك من خلال خمسة دورات للتقدم وأنه من حق الطالب إعادة التقدم فى جميع الدورات؛ لحين قبوله بإحدى الكليات طبقاً لرغبته، وليس من حق الطالب التقدم لأكثر من كلية واحدة فى الدورة الواحدة.
فى سياق متصل، أوضح الأستاذ عماد رضا، مدير شئون الطلاب والخريجين بالجامعة المصرية الروسية، أنه بالنسبة للطلاب الجدد يجب عليهم التقدم عن طريق الموقع الإلكترونى لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وسيكون التقديم بدءًا من يوم السبت الموافق 5-2-2022 وأنه يلزم على الطلاب المرشحين لكل كلية سداد المصروفات فى خلال 48 ساعة، وإلا سيتم إلغاء الترشيح.. مشيراً أنه على الطلاب المحولين من جامعات أخرى وكذلك الطلاب الوافدين “غير المصريين”، التقدم مباشرة للجامعة فى مقرها بـ”مدينة بدر” فى محافظ القاهرة، حتى إستكمال الأعداد المتاحة.
أشار مدير شئون الطلاب والخريجين بالجامعة المصرية الروسية، أنه على الراغبين من الطلاب وأولياء الأمور فى الإستفسار عن كليات “الجامعة المصرية الروسية”، الإتصال “بإدارة شئون الطلاب” على الأرقام التالية: “0228609114، أو0228609115” أو أرقام موبايل (01050630681 – 01050630682 – 01050630683)، أو الدخول على موقع الجامعة وهو www.eru.edu.eg أو موقع الفيسبوك www.facebook.com/eru.university أو زيارة حرم الجامعة الواقع بالمنطقة المركزية لمدينة بدر بجوار جهاز مدينة بدر الجديد للتعرف على كلياتها وإمكانيات وخدمات الحرم الجامعى.. منوهاً أن إدارة الجامعة على إستعداد لإستقبال الراغبين فى التقدم بمقر الجامعة؛ لمساعدتهم فى التسجيل على الموقع الإلكترونى لـ”مجلس الجامعات الخاصة والأهلية”.

الجامعة المصرية الروسية تعلن فتح باب التقديم للطلاب المستجدين والمحولين والوافدين للفصل الدراسى الثانى.. بالبرامج

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *