تتزين الجامعة المصرية الروسية بلافتات تهنئة بالطلاب الجدد

شهدت “الجامعة المصرية الروسية” في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد (2020-2021) استقبال الطلاب الجدد والقدامى. كما تم تزيين جميع مباني وكليات الجامعة بلافتات تهنئة ، وقد تم الترحيب بالطلاب الجدد من قبل العمداء ووكلاء هيئة التدريس وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.
نظمت إدارة الجامعة عددا من المحاضرات التعريفية في كل كلية لتوضيح النظام الأكاديمي والقواعد العامة للكليات ، حتى يتمكن الطلاب من الالتزام بها ، إلى جانب التعريف بالأنشطة الطلابية المختلفة ، وعرض خطة أنشطة الجامعة للعام الدراسي الجديد. لتشجيع الطلاب الجدد على التسجيل والمشاركة بنشاط فيها.
أكد الأستاذ الدكتور / شريف فخري محمد عبد النبي رئيس الجامعة المصرية الروسية أن الأقسام ذات الصلة بالجامعة أعدت خطة لضوابط السلامة والصحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين بمرافق الحرم الجامعي المختلفة ، وفقا للتوجيهات التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإجراءات الصادرة عن “منظمة الصحة العالمية” بخصوص فيروس “كورونا” ، من خلال تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب حفاظا على صحتهم.
وأوضح رئيس الجامعة المصرية الروسية أن الخطة تتضمن حظر تواجد الطلاب والعاملين داخل الجامعة بدون قناع ، وفرض غرامة كبيرة على كل من يخالف ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون عدد الطلاب في قاعات المحاضرات والدروس العملية في المعامل وورش العمل محدودًا. كما تم إعداد استمارة إقرار طبي لجميع الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس. يلتزم جميع موظفي الجامعة بإكمال هذا النموذج قبل بدء العام الدراسي.
وأضاف الأستاذ الدكتور شريف فخري محمد عبد النبي ، أنه تم وضع بعض القيود على كافيتريات الجامعة فيما يتعلق بالقدرة الاستيعابية للحفاظ على التفرقة الجسدية في حدود مترين ، وتم وضع لافتات الوقوف أمام الكافيتريات للاستخدام مرة واحدة. تم استخدام الأواني ، واتباع إجراءات التطهير للمكان.

يشار إلى أن ممثلي اتحاد الطلاب بالجامعة ينتشرون بأعداد كبيرة في مختلف أنحاء كليات الجامعة ، لتعريف الطلاب الجدد بأماكن الكليات ومرافقها مثل “مبنى رئاسة الجامعة والإدارة والمكتبة”. ، عيادات طبية ، قاعة طعام ، شئون الطلاب ، مسجد ، مختبرات وورش.
رابط الخبر

الجامعة المصرية الروسية

مزينة بلافتات تهنئة للترحيب بالطلاب الجدد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *