طالب بهندسة الجامعة المصرية الروسية يمثل مصر بتصفيات إفريقيا فى مسابقة هواوى العالمية.. بالمستندات

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، فى القاهرة بمدينة بدر، أنه تم اختيار الطالب “مصطفى طارق يوسف” فى مرحلة “البكالوريوس” بقسم الإتصالات فى كلية الهندسة بالجامعة، ضمن الفريق المكون من (3) طلاب والذى يمثل “مصر” فى التصفيات على مستوى القارة الإفريقية والمؤهلة إلى التصفيات النهائية لمسابقة شركة الإتصالات العالمية “هواوى” بالعاصمة “بكين” فى دولة الصين للعام الدراسى الأكاديمى (2021 – 2022).
أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الطالب “مصطفى طارق يوسف” بقسم الإتصالات فى كلية الهندسة بالجامعة هو أحد طلابنا الموهوبين فى مجال تقنية الإتصالات والمعلومات، وتم اختياره من بين (2000) طالب وطالبة شاركوا فى المسابقة من جميع الجامعات المصرية العريقة “الحكومية، الخاصة، والأهلية”، وتم تصفيتهم إلى فريق مكون من (3) طلاب فقط؛ ليمثلوا “مصر” فى التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائى المسابقة فى “بكين”.. مشيراً إلى أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب المحلية فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وصقل مهاراتهم واعدادهم لقيادة المستقبل التقنى والإسهام فى تحقيق خطط التحول الرقمى ووضع الإستراتيجيات التى تعتمد على تكنولوجيا المعلومات.
فى ذات السياق، أوضح الأستاذ الدكتورعلاء محمد أحمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة وقعت بروتوكول تعاون مع “شركة هواوى” خلال العام الماضى، وأنشأت من خلاله “أكاديمية هواوى Huawei Academy” داخل الحرم الجامعى؛ لتكون من بين الجامعات السباقة للتعاون مع الشركة فى الأنشطة الأكاديمية؛ لما فى ذلك من فوائد عديدة للطلاب الدارسين للمنظومات المعلوماتية داخل كليات الجامعة.. مشيراً إلى أن الطلاب كان يتم متابعتهم جيداً من خلال الأستاذة الدكتورة شيماء مصطفى، القائم بعمل رئيس قسم الإتصالات فى كلية الهندسة فى الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والهيئه المعاونة بالقسم.
من جانبه، أكد الدكتور هشام فتحى، عميد كلية الذكاء الإصطناعى والحاسبات والمشرف العام على أكاديمية هواوى بالجامعة، أن الطالب “مصطفى طارق يوسف” أبلى بلاءا حسناً بين جميع المشاركين فى المسابقة؛ حتى تمكن من الإنضمام للفريق الذى سيمثل مصر فى التصفيات النهائية فى قارة إفريقيا والذى نجح بنتيجة “960/1000”.. موضحاً أنه تم تكريمه من الجامعة للحصول على الشهادة الدولية لكورس HCIA-AI، والشهادة الدولية فى الشبكات وكان يتدرب تحت إشراف دكتور تامر صالح المدير التنفيذى للأكاديمية، وقد حصل الطالب أيضاً على عدد من الشهادات الدولية من الشركة عن طريق التعلم الذاتى والتى أدت الى رفع نقاطه بين المتسابقيين والتأهل للتصفيات.
فى ذات الموضوع، قال الدكتور تامر صالح، المدرس بقسم الإتصالات بكلية الهندسة والمدير التنفيذى لأكاديمية هواوى بالجامعة، إن البروتوكول مع “شركة هواوى” العالمية يتيح الفرصة؛ لتدريب عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المتميزين؛ ليحصلوا على الشهادة الدولية التابعة للشركة؛ ليصبحوا مدربين معتمدين داخل الجامعة خصوصاً فى مجال تكنولوجيا المعلومات الذى أصبح مجالاً حيوياً لقيادة مسيرة تطور المجتمعات.. كاشفاً عن أنه من ضمن بنود البروتوكول إنشاء مركز لتدريب الطلاب من داخل وخارج الجامعة؛ ليستفيد بذلك المجتمع المحلى والمدن المجاورة لموقع الجامعة فى “مدينة بدر”.
أفاد الدكتور تامر صالح، بأن هذا النجاح يُشجع الجامعة على الإستمرار فى توجهها نحو تحفيز طلابها على المشاركة فى المحافل المختلفة سواء أكانت “محلية، أو دولية”؛ لتنمية مهارات التفكير الإبداعى وسد الفجوة بين التعليم النظري والخبرة العملية وزرع روح الإبتكار ومتابعة كل تطور علمى والتوجه إلى التوسع فى أساليب التعلم الذاتى بدلاً من الإكتفاء بأساليب التلقين التقليدية فى التعليم، والعمل على اندماجهم مع التكنولوجيا المتطورة.
الجدير بالذكر أن الطالب “مصطفى طارق يوسف” هو التيم ليدر لفريق الـ”RGS” بالجامعة تحت اشراف الدكتور تامر صالح وهذا الفريق منوط بالريبوتات، حيث يشارك فى جميع المسابقات الخاصة بهذا المجال على المستوى “المحلى، والدولى” والذى أثبت الطالب، كفاءة كبيرة فى إدارته.

طالب بهندسة الجامعة المصرية الروسية يمثل مصر بتصفيات إفريقيا فى مسابقة هواوى العالمية.. بالمستندات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *