من قبل اللجنة المنظمة لمسابقة "EVER" طلاب الجامعة المصرية الروسية يحصلون على درع التميز فى رالى السيارات محلية الصنع..

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية فى القاهرة بمدينة بدر، أن الجامعة استقبلت وفدا من اللجنة المنظمة لرالى السيارات الكهربائية محلية الصنع”EVER”، التى نظمتها “أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا”، بالتعاون مع جامعة عين شمس، تحت إشراف وزارة التعليم العالى.. كاشفاً عن أن اللجنة قامت بتسليم فريق كلية الهندسة بالجامعة “نيوترينو”؛ الذى شارك فى فعاليات المسابقة لدورة العام الحالى (2020)، درع تقديراً لمشاركتهم فى المسابقة .

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن وفد اللجنة المنظمة ناقش ممثلى الجامعة، كيفية التغلب على التحديات التى تواجه الفرق المشاركة بالمسابقة، وسبل تطويرها والنهوض بها للوصول إلى أفضل نتائج تفيد الطلاب الخريجين؛ لتأهيلهم لسوق العمل فى مجال السيارات الكهربائية.. مشيراً إلى أن هذا المجال يعتبر من أهم المجالات الهندسية فى الفترة المقبلة، والذى يُعد مستقبل سوق السيارات فى العالم.

فى ذات السياق، أكد الدكتور علاء محمد البطش، عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أن الهدف من اشتراك طلاب كلية الهندسة بالجامعة فى مسابقة “رالى السيارات الكهربائية محلية الصنع”، هو تحفيز الطلاب والمبتكرين ليصبحوا كوادر هندسية متخصصة فى هذا المجال؛ ليكون لديهم القدرة على تصميم وتنفيذ المنظومات المتكاملة المعتمدة على البرمجيات المدمجة، والأجزاء الميكانيكية والأنظمة الكهربية الدافعة التى تمثل المكونات الأساسية لصناعة السيارات الكهربائية، وخلق بيئة مشجعة لاابتكار وصناعة السيارات الكهربائية وتوطينها فى مصر.

أوضح عميد كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، أنه كان فى استقبال وفد لجنة المنظمين لرالى السيارات الكهربائية محلية الصنع “EVER”، فى حرم الجامعة المصرية الروسية كل من: “الدكتور عمر عبد العزيز، مدرس بكلية الهندسة قسم الميكاترونك والروبوتات والمشرف الأكاديمى للفريق، الدكتور عمر فتحى، مدرس بكلية الهندسة قسم الميكاترونك والروبوتات، المهندس عاصم رضا، المعيد والمشرف على فريق كلية الهندسة بالجامعة “نيوترينو” والمهندس عبدالعزيز وليد، المعيد بقسم الميكاترونكس، وقائد فريق الـ Braking بالفريق عام (2019)”.

الجدير بالذكر، أن فريق كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية “نيوترينو”، كان ضمن (19) فريقاً مشاركاً فى المسابقة، من جميع الجامعات الخاصة والحكومية والأهلية فى الجمهورية بدورة عام (2021)، من أصل (30) فريقاً تقدموا للمسابقة، وحصل فريق الجامعة فى مرحلة التصميم على المركز الثالث من بين الفرق المتقدمة، وتكون فريق كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية “نيوترينو” هذا العام من الطلاب: “عبدالرحمن الألفى، عبدالعليم أحمد ماهر، عمرو عزت، جمال ناصر، وأحمد بدوى”.

من قبل اللجنة المنظمة لمسابقة "EVER"

طلاب الجامعة المصرية الروسية يحصلون على درع التميز فى رالى السيارات محلية الصنع..

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *