"عبقرية الشخصية المصرية" ندوة الصحفي المبدع والشاعر د / جمال الشاعر
2/11/2020

تحت رعاية أ. شريف فخري رئيس الجامعة المصرية الروسية ، وضمن فعاليات الحملة التوعوية الشبابية نظمت الجامعة ندوة تثقيفية للصحفي والشاعر المبدع د. جمال الشاعر بعنوان “عبقرية الشخصية المصرية”. أقيمت الندوة بمسرح الجامعة ضمن كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة ، وبحضور عمداء الكليات ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومجموعة كبيرة من طلاب كليات الصيدلة والهندسة وطب الفم والأسنان. وكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات.
أكد الأستاذ الدكتور شريف فخري رئيس الجامعة في كلمته حرص الجامعة على عقد ندوات تثقيفية واستضافة الشخصيات المؤثرة من أجل توعية الشباب وصقل أفكارهم وتحفيزهم على النجاح وتكريم الجامعة. لاستضافة الدكتور جمال الشاعر لإسهاماته العظيمة والمشرفة في مجال الإعلام والشعر التشكيلي.
تحدث الشاعر الكبير الدكتور جمال الشاعر في محاضرته عن العبقرية المصرية في جميع المجالات وعلى مر العصور ، وأعطى العديد من الأمثلة عن الشخصيات المصرية التي جسدت “عبقرية الشخصية المصرية” من عهد الفراعنة إلى مصر. الجيل الحالي.
وأشار الشاعر الكبير الدكتور جمال الشاعر إلى أن الطلاب يجب أن يأخذوا هذه الشخصيات كنماذج يحتذى بها وأن يواصلوا السعي وراء الحلم بغض النظر عن الصعوبات التي قد يواجهونها ، وأن أخطر ما يواجه الشباب هو خوفهم من المستقبل ، وأن أكبر عدو لهم هو الإحباط.
وأضاف أن الشباب المصري لديه الكثير من الذكاء والقدرات ، لكنهم بحاجة إلى فرصة لإظهارها واستغلالها.
وخلال الندوة ألقى العديد من القصائد المميزة ومنها قصيدة أعدها الشاعر المبدع خصيصاً لهذه المناسبة بعنوان “ابتهج”. كما تلا بعض قصائده المشهورة التي لقيت استحسان الطلاب. ثم فتح باب النقاش مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وفي نهاية الندوة قام الاستاذ الدكتور شريف فخري بتكريم الضيف وسلمه درع الجامعة.

عبقرية الشخصية المصرية

ندوة الصحفي المبدع والشاعر د / جمال الشاعر ٢-١١-٢٠٢٠

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *