الجامعة المصرية الروسية تفتتح مبنى جديدًا لدراسات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

الجامعة المصرية الروسية تفتتح مبنى جديدًا لدراسات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
احتفلت قيادات الجامعة المصرية الروسية بافتتاح المبنى الجديد لكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات ، وبدء الدراسة بأربعة برامج دراسية جديدة بالكلية ضمن خطة الجامعة لتلبية متطلبات المجتمع من البرامج المتقدمة. التي تتناسب مع أحدث برامج الدراسة الدولية.
وفي بداية الحفل هنأ الأستاذ الدكتور شريف فخري محمد عبد النبي رئيس الجامعة المصرية الروسية الحضور وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات للعام الدراسي الجديد ، متمنيا التوفيق للطلاب الجدد وتهنئتهم على بدء الدراسة بالمبنى الجديد للكلية وبدء البرامج الجديدة في الكلية وهي: برامج تحليل الأعمال ونظم المعلومات الإدارية في مجال برامج تكنولوجيا معلومات الأعمال المهنية وعلوم البيانات في تخصص الحوسبة المتقدمة.
وفي سياق متصل أوضح الأستاذ الطهرة السيد محمد هامية عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات أن هذه البرامج المتميزة والحديثة فريدة من نوعها بين كليات الجامعات الخاصة ، مضيفاً أن تخصصي “تكنولوجيا معلومات الأعمال المهنية” و ” الحوسبة المتقدمة “لها لوائح ومحتويات علمية تم اختيارها بعناية فائقة ؛ وهذا يتيح لخريجي الكلية أن يكون لهم حضور متميز في سوق العمل ، حيث تندفع المنشآت الصناعية والشركات الكبرى للتعاقد معهم بسبب ندرة هذه التخصصات.
كما أشادت الأستاذة إكرام عبد الحميد أمين عام الجامعة المصرية الروسية بطلاب كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات الذين كرموا اسم زميلهم “أحمد سامي” بحضور عائلته الذي كان اختاره الله تعالى بعد صراع مع مرض السرطان ، وعرف بتميزه في الدراسة. كان معروفًا أيضًا بين زملائه بسمعته الطيبة. وقدم الطلاب لأسرة أحمد توقيعا به كلمات لطيفة مكتوبة عن زميلهم الراحل وصورة لصورته ، وتم وضع أحد أعماله الفنية في المبنى الجديد للكلية.
وفي السياق ذاته ، دعت الأستاذة هناء عبد الرحمن رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية جميع الطلاب الجدد إلى كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات للمشاركة في الأنشطة الطلابية بالجامعة ، وسلطت الضوء على جميع الطلاب الجدد. الاحتياطات اللازمة لمواجهة وباء “كوفيد 19” وأهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.
جدير بالذكر أن أعضاء هيئة التدريس من تخصصات الكلية “الاقتصاد ، إدارة الأعمال ، المحاسبة ، العلوم السياسية ، المهنية وتكنولوجيا الحاسب الآلي ، الذكاء الاصطناعي ، علم البيانات” ، قدموا شرحًا بسيطًا لتخصصات الكلية وأهميتها.
وفي النهاية نظم الطلاب حفلة ترفيهية للقادمين الجدد تضمنت بعض المسابقات الترفيهية مع مراعاة متابعة إدارة الجامعة للإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.
رابط الخبر

الجامعة المصرية الروسية

تفتتح مبنى جديدًا لدراسات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. ٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *