أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم في المسابقة القومية الثانية لتصميمات الأجهزة التعويضية

نود أن نعلن لكم أن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أعلن عن فتح باب استقبال الأفكار والمقترحات المبتكرة على الموقع الرسمي للأكاديمية. تهدف هذه الدعوة إلى استقبال حلول مبتكرة في المسابقة القومية الثانية لتصميمات الأجهزة الطبية التعويضية، بما في ذلك الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية ومساعدات الحركة. هذه المسابقة القومية تقام بالتعاون مع وزارة الدفاع.

لذا، ندعو جميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية، وأعضاء هيئة البحوث في المعاهد والمراكز البحثية المصرية، والشركات العاملة داخل جمهورية مصر العربية المهتمة للمشاركة في هذه المسابقة من خلال زيارة الرابط التالي: [http://submission.asrt.sci.eg/].

يرجى العلم أن آخر موعد للتقديم هو 1 ديسمبر 2023 ويجب الالتزام بالشروط المعلنة على الموقع.

وسوف تمنح الأكاديمية جوائز مالية لأفضل ثلاث تصميمات من كل جهاز في المجالات المحددة على الموقع الرسمي للأكاديمية. كما ستوفر الأكاديمية بالتعاون مع وزارة الدفاع دعم النماذج الأولية للتصميمات الفائزة في حال تأكد جدوى تطبيقها.

هذه المسابقة تأتي بعد نجاح المسابقة القومية الأولى لتصميمات الأجهزة الطبية التعويضية، حيث تقدم 39 مشاركًا في تلك المسابقة. تم الإعلان عن 7 فائزين حصلوا على جوائز مالية قيمتها 310 ألف جنيه مصري، وذلك بتنظيم حفل توزيع الجوائز في فبراير 2022 بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ومستشار وزير الدفاع للتعليم الطبي والأجهزة التعويضية.

للمزيد من المعلومات حول المسابقة، يرجى زيارة http://www.asrt.sci.eg/all-news/featured-news/call-2/

أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم في المسابقة القومية الثانية لتصميمات الأجهزة التعويضية