الجامعة المصرية الروسية تعلن بدء قبول طلاب الشهادات العربية والأجنبية.. بالصور

أعلن الدكتور شريف فخري محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن جميع إدارات الجامعة إستعدت لقبول دفعة جديدة من طلاب الشهادات المعادلة “العربية والأجنبية والأزهرية” والمحولين من كليات الجامعات الأخرى الراغبين فى الإلتحاق بكليات الجامعة المصرية الروسية بمدينة بدر فى”محافظة القاهرة”، برعاية الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.
أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الجامعة بها (😎 كليات متميزة وهى: “طب الفم والأسنان، الصيدلة “فارم دى، وفارم دى كلينيكال”، الهندسة، الذكاء الإصطناعى، الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال، الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة، والألسن واللغات التقنية”.. لافتاً أنه تقرر فتح قبول الراغبين فى الإلتحاق بكليات الجامعة من الطلاب الحاصلين على الشهادات “العربية، والأجنبية، والأزهرية”، وجاء ذلك وفقاً لقرار “مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ” لعام (2023)، والذى نص على القبول المباشر بالحد الأدنى المحدد من قبل مجلس الجامعات الخاصة لكل كلية على أن يكون الأولوية للمتقدم أولًا، وذلك لمنع الإزدواجية فى القبول بأكثر من جامعة.
فى ذات السياق، أكدت الأستاذة إكرام عبدالحميد، الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أن ترشح الطالب للقبول فى الكلية التى يريدها يكون على المسئولية الشخصية لـ”الطالب، أو الطالبة”.. كاشفةً أن الحد الأدنى للتقديم فى كليات “الجامعة المصرية الروسية” فى القاهرة بمدينة بدر، لطلاب الشهادات “العربية، الأجنبية، والأزهرية” كالتالى:
1- “كلية طب الفم والأسنان”، الحد الأدنى للمجموع 85%.
2- “كلية الصيدلة فارم دى، وفارم دى كلينيكال”، الحد الأدنى للمجموع 75%.
3- “كلية الهندسة”، الحد الأدنى للمجموع 70%.
4- “كلية الذكاء الإصطناعى”، الحد الأدنى للمجموع 65%.
5- “كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال”، الحد الأدنى للمجموع 58%.
6- “كلية الفنون التطبيقية”، الحد الأدنى للمجموع 58%.
7- “كلية الفنون الجميلة”، الحد الأدنى للمجموع 58%.
8- “كلية الألسن واللغات التقنية”، الحد الأدنى للمجموع 58%.
نوهت الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أن الجامعة تمتلك بنية تحتية تكنولوجية على أعلى مستوى، كما تهتم إدارة الجامعة بتنمية مهارات الطلاب بشكل مستمر فى جميع علوم وبرامج الكمبيوتر “الحاسب الآلي” لإعداد خريجين قادرين على مواكبة سوق العمل “المحلي، والإقليمي، والعالمي”…. مضيفة سيادتها بأن الجامعة توفر أماكن كافية لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة ويوجد بالجامعة ملاعب مجهزة لممارسة الأنشطة الرياضية.
من جانبه، أفاد الأستاذ عماد رضا، مدير شئون الطلاب والخريجين فى الجامعة المصرية الروسية، أنه على الطلاب الحاصلين على الشهادات “العربية، الأجنبية، والأزهرية” والراغبين فى الإلتحاق بكليات “الجامعة المصرية الروسية”، التقدم بشكل مباشر إلى الحرم الجامعى فى “مدينة بدر”؛ لتسهيل جميع الإجراءات فى وقت قياسى ولمزيد من الإستفسار يرجى الدخول على موقع الجامعة وهو “www.eru.edu.eg“، وتقبل الجامعة أوراق الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى.. لافتاً أنه يتم القبول الفعلى للطلاب فى كليات الجامعة بعد المراجعة النهائية، ودفع الطلاب القسط الأول من المصروفات، ويتم بعدها تسجيل الطلاب على النظام المركزى؛ للتأكد أنه أصبح له مكان فى الكلية التى يرغب فى الإلتحاق بها بناءً على طلبه.
أفاد مدير شئون الطلاب والخريجين فى الجامعة المصرية الروسية، أنه على الراغبين فى الإستفسار عن كليات “الجامعة المصرية الروسية” بـمدينة بدر فى “محافظة القاهرة”، زيارة مقر الجامعة للتعرف على كلياتها وإمكانيات الحرم الجامعى على أرض الواقع، على العنوان التالى: محافظة القاهرة – مدينة بدر – المنطقة المركزية للمدينة – ميدان الجامعة المصرية الروسية – بجوار مبنى جهاز مدينة بدر الجديد والبنك الأهلى، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الجامعة www.eru.edu.eg أو الإتصال على الأرقام التالية:
0228609114 – 0228609115
01050630681 – 01050630682 – 01050630683

 
 
 
 
 
 

الجامعة المصرية الروسية تعلن بدء قبول طلاب الشهادات العربية والأجنبية.. بالصور