كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية تطلق المرحلة الثانية من مبادرة "أنتى بخير .. مصر بخير"

تزامناً مع شهر المرأة أطلقت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة الجامعة المصرية الروسية المرحلة الثانية من مبادرة “أنتى بخير .. مصر بخير” …. والتي تهدف الي تقديم الرعاية النفسية والصحية للمرأة والمساعدة في تمكين المرأة من خلال عقد ورش عمل لاكتساب السيدات مهارات جديدة وتنمية قدراتهم ومساعدتهم للحصول علي فرص عمل.
وقد شارك في المبادرة الاقسام العلمية بكلية الصيدلة ممثلة في قسمي الكيمياء التحليلية و الصيدلانيات، و الإدارة الطبية بالجامعة، ووحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة. والفعاليات تمت بتنظيم وإشراف أسرة Querypharm بكلية الصيدلة.
واستقبلت كلية الصيدلة في هذه المبادرة عددا من سيدات مدينة بدر ومجموعة من الموظفات بالجامعة. وشملت الفعاليات
1. محاضرة توعية عن مخاطر السمنة وأهمية التغذية السليمة و خاصة في شهر رمضان
٢. محاضرة عن التعامل الامن مع الكيماويات
3. توعية بأسباب الاكتئاب والضغط النفسي وطرق الوقاية4. ورشة عمل لصناعة المنظفات
كما تم عقد لقاء بين ممثلين لوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة والسيدات المشاركات لتعريفهن بالأنشطة والخدمات التي تقدمها وزارة التضامن لدعم المرأة والاسرة المصرية .
وتم اجراء استطلاع لآراء السيدات المشاركات في الفعالية لمعرفة مدي استفادتهن منها و عن أهم المقترحات للمراحل القادمة وذلك حرصا علي تلبية إحتياجتهن وتقديم ما ينفع. وقد أبدت السيدات المشاركات سعادتهن بالتواجد فى رحاب الجامعة، والاستفادة من فعاليات المبادرة.
ومبادرة “أنتى بخير .. مصر بخير” كان قد تم اطلاقها العام الماضي من لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة وستستمر في تنفيذ فعالياتها بشكل مستمر إيمانا بدور المرأة الحيوي والاساسي في تطوير وتنمية المجتمع.

كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية تطلق المرحلة الثانية من مبادرة "أنتى بخير .. مصر بخير"