بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الجامعة المصرية الروسية تستضيف فعاليات برنامج جامعة الطفل.. بالصور

أعلن الدكتور شريف فخرى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن الحرم الجامعى استضاف فعاليات برنامج “جامعة الطفل”، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وذلك فى إطار اهتمام الدولة بتنمية قدرات الأطفال وحثهم على العمل والابتكار وتطبيقاً لـ”رؤية مصر ٢٠٣٠”.
أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة حرصت على الاشتراك فى “برنامج جامعة الطفل” تحت مظلة الجامعة للمشاركة المجتمعية وتنمية البيئة.. موضحاً أن برنامج جامعة الطفل أحد مشروعات أكاديمية البحث العلمى برعاية الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، وتشرف عليه الدكتورة جينا الفقى المدير التنفيذى لجامعة الطفل فى الأكاديمية.
من جانبها، أكدت الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية فى الجامعة، أن إدارة الجامعة اشتركت فى برنامج جامعة الطفل منذ عام (٢٠١٩)، واستقبلت عدداً من التلاميذ.. لافتةً إلى أنه تم عمل افتتاح للبرنامج وحفل استقبال للتلاميذ وتعريفهم بالحرم الجامعى وكلياته وطرق الدراسة فيه ثم توقف المشروع لمدة عامين فى كل الجامعات؛ نظراً لظروف “جائحة كورونا”، ثم تم استئناف العمل مرة أخرى لإستكمال المرحلة السابقة، كما اشتركت الجامعة بالمرحلة الجديدة من البرنامج.
أفادت رائدة الأنشطة الطلابية فى الجامعة، بأن الحرم الجامعى استقبل الأطفال المشاركين بالمرحلة السابقة بجامعة الطفل وقامت “د. نهى محمد على” المدرس بكلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية، فى اليوم الدراسى الأول بتعريف التلاميذ على أساسيات الفيزياء والرياضيات من خلال أنشطة متنوعة ومشوقة لتسهيل وصول المعلومة وترسيخها.
فى ذات السياق، أوضحت الدكتورة هبة أبوستيت، المنسق العام لجامعة الطفل، أن “جامعة الطفل” تضم تخصصات متنوعة مثل مجالات “الصحة، العلوم، الفيزياء، الرياضيات، ريادة الأعمال، علم المصريات، الفنون الجميلة، علوم الحاسب الآلى، وعلوم الطاقة والبيئة”.. مشيرةً إلى أن الدراسة فى جامعة الطفل تمتد من سن “9 أعوام إلى 15 عاما”، وتنقسم إلى مرحلتين.. المرحلة الأولى وتشمل مستويين يدرس فيهما الطالب كل التخصصات ثم المرحلة الثانية التى تمتد لأربع سنوات يتخصص فيها الطالب بناء على ميوله، كما بينت أن الدراسة فى “جامعة الطفل” مجاناً حيث تتحمل الجامعة والأكاديمية مصاريف الدراسة كاملة.
أشارت المنسق العام لجامعة الطفل، إلى أن إدارة الجامعة حرصت على تحصيل التلاميذ لأكبر فائدة وتوفير جو مناسب لهم من خلال تجهيز قاعات مناسبة للشرح والإندماج فى مجموعات؛ لتدريبهم على العمل الجماعى وعرض المادة العلمية بأكثر من وسيلة مثل إستخدام الشاشات التفاعلية وعرض الفيديوهات والتطبيق العملى للمعلومات من خلال الأنشطة العملية.
لفتت الدكتورة هبة أبوستيت، إلى أن الدكتورة منى موسى المدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات بالجامعة المصرية الروسية، قامت فى اليوم الثانى بتناول الإبداع والأفكار الجديدة والعصف الذهنى والأنشطة بمختلف أنواعها وقد تفاعل التلاميذ معها خلال المناقشات والأنشطة التى ظهر منها إهتمامهم بهذا المجال.
استكملت المنسق العام لجامعة الطفل، بأنه جارى إستكمال تدريس باقى المجالات للمرحلة السابقة وسيتم استقبال وبدء الدراسة للمرحلة الجديدة خلال النصف الثانى من العام الدراسى وخلال إجازة آخر العام.

بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الجامعة المصرية الروسية تستضيف فعاليات برنامج جامعة الطفل.. بالصور

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *