بالتعاون مع بنك القاهرة الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة عن الشمول المالى.. بالصور

أعلنت الدكتورة الطاهرة حميه، عميد كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية، أنه تم تنظيم ندوة عن: “الشمول المالى بين الآليات والمنافع” بالتعاون مع “بنك القاهرة”؛ وذلك فى إطار السعى الدائم لتنمية مهارات الطلاب العملية وربطهم بالواقع العملى.. مشيرة أن الندوة كانت برعاية الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى رئيس الجامعة، وسعى إدارة الكلية إلى التعاون مع منظمات الأعمال، والتى يأتى القطاع المصرفى على رأس تلك المنظمات.
أوضحت عميد كلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية، أن المحاسبة همس مختار هاشم مدير الإدارة العامة للشمول المالى ببنك القاهرة، والمحاسب محمد الشريف من إدارة الشمول المالى بالبنك، قدما شرحاً وافياً لتفعيل مبادرة البنك المركزى فى هذا الشأن.. لافتةً أن الندوة شهدت عرض لمفهوم الشمول المالى وإنعكاساته الإيجابية على منظمات الأعمال وذلك من خلال مبادرات “البنك المركزى المصرى”.
أفادت الدكتورة الطاهرة حميه، أن الندوة شهدت حواراً مفتوحاً بين طلاب كلية الإدارة وفريق بنك القاهرة؛ وجاءت تساؤلات الطلاب عن متطلبات الحصول على إئتمان مصرفى، وتم الرد على جميع الإستفسارات.. موضحةً أنه تم عمل لقاء مع المحاسب تامر عبد المنعم مدير فرع البنك بمدينة الشروق، على هامش الندوة؛ لبحث مجالات التعاون مع بنك القاهرة؛ لتوفير فرص تدريبية للطلاب وإنشاء نقاط للخدمات المالية الإلكترونية داخل الكلية، بجانب فرص التعاون مع الجامعة فى إقامة محاكاة لفرع بنكى داخل الكلية، وإمكانية تقسيط المصروفات الدراسية للطلاب على فترات من: “٦: ١٢” شهر.
فى ذات السياق، أشار الدكتور محمد دبور، المدرس بكلية الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية، أن “متطلبات الحصول على إئتمان مصرفى”، يعتمد على الدراسة الإئتمانية لعميل سواء كان مشروع جديد “تحت التأسيس” أو مشروع قائم لتمويل العمليات التشغيلية لزيادة الطاقة الإنتاجية للمشروع.. كاشفاً أن النقاش شمل أيضاً قضايا سعر الصرف.
من جانبه، أشار المحاسب عادل المحمدى، مدير إدارة النقد الأجنبى ببنك القاهرة، إلى أهم تعليمات “البنك المركزى المصرى”، وأن تلك التعليمات تأتى فى ظل الممارسات غير الأخلاقية إلى يقوم بها المضاربين فى سوق السوداء لصرف العملة الأجنبية.
فى الموضوع ذاته، نوه المحاسب محمد محسن، مدير علاقات الشركات للعلاقات التجارية والدولية فى بنك القاهرة، أن تعليمات “البنك المركزى المصرى” شملت قواعد تمويل عمليات الإستيراد؛ طبقاً لنماذج خاصة فى هذا الشأن.
من جانب أخر، كشف الدكتور أسامة وجدى، أستاذ إدارة الأعمال المساعد ورئيس قسم إدارة الأعمال بالكلية، عن حصول الطلاب المشاركين فى الندوة على شهادات حضور صادرة من “بنك القاهرة” بالإضافة إلى (١٠) فرص تدريبية للطلاب بالبنك.. مضيفاً أنه فى ظل مبادرة “البنك المركزى المصرى” للشمول المالى، فتح عدد كبير من الطلاب حسابات مجانية؛ للحصول على منتجات مصرفية دون أى رسوم و دون التقيد بالحد الأدنى لفتح الحسابات المصرفية.
مما يذكر، أن الندوة شهدت حضور الدكتور إنجى رؤوف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ وعدد كبير من طلاب المستويات الدراسية المختلفة، وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة فى الكلية.
 

بالتعاون مع بنك القاهرة الإدارة والإقتصاد وتكنولوجيا الأعمال بالجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة عن الشمول المالى.. بالصور